14:57 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن "المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بدأت بمناقشة إمكانية مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في المستقبل القريب".

    وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن هناك استعدادات أولية لتنفيذ بعض خطط الهجوم التي أعدتها هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي بقيادة أفيف كوخافي، مشيرة إلى أن الاستعدادات تجري تحت قيادة وزير الدفاع بيني غانتس، ومسؤولين بارزين في الخارجية الإسرائيلية ووزير المالية.

    وأوضحت الصحيفة، أن "النقاشات تأتي في ضوء أنه، في العامين الماضيين، طورت إيران وسرعت عمليات تخصيب اليورانيوم والمواد الانشطارية المتراكمة بدرجات متفاوتة من التخصيب، وهو ما يقربها من صنع القنبلة النووية"، واصفة النقاشات بأنها ليست مجرد أحاديث.

    وكان الجيش الإسرائيلي طالب حكومة بلاده بزيادة الميزانية المخصصة من أجل تعزيز قدرته على مواجهة إيران.

    وأفاد موقع "آي 24" بأن الطلب تم تقديمه في إطار المناقشات الأولية مع موظفي وزارة المالية بشأن الميزانية التي تسعى الحكومة الجديدة لإقرارها في الأشهر المقبلة، مؤكدا أن تلك المناقشات جرت في الوقت الذي بدأت فيه إسرائيل الاستعداد لاحتمال انهيار المفاوضات غير المباشرة بين واشنطن وطهران في فيينا، والتي تهدف إلى إحياء الاتفاق النووي متعدد الأطراف.

    من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، إن التهديد الأكبر لتل أبيب، هو حيازة طهران للسلاح النووي، داعيا إلى الاستعداد لهذا السيناريو. جاء ذلك خلال استعراضه التحديات والفرص التي تواجه إسرائيل في هذه المرحلة، التي قال عنها إنها تشهد "تغيرا جذريا" للشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء إسرائيل: لبنان ينهار ككل الدول التي تسيطر عليها إيران
    إسرائيل تتهم إيران بمحاولة استهداف مواطنيها في مناطق مختلفة من العالم
    "حماس" تكشف دور إسرائيل في أزمة "سد النهضة" وتعترف بدعم السلاح من إيران
    إيران تعلن موقفها بشأن انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب
    "الشاباك" يتهم رجل أعمال إسرائيلي بالتخابر مع إيران... فيديو وصور
    الجيش الإسرائيلي يطلب زيادة ميزانيته لسبب يتعلق بمواجهة إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook