21:00 GMT28 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم الجيش الباكستاني، اللواء بار افتخار، إن عمليات تسييج الحدود المشتركة بين بلاده وإيران مستمرة، وعلى وجه السرعة.

    وجاء في تقرير لوكالة إرنا، مساء اليوم السبت، أن تصريحات القائد العسكري الباكستاني جاءت خلال لقاء صحفي بشأن تداعيات ما بعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

    وذكر بار افتخار أن بلاده تحاول التصدي للعناصر الإرهابية على الشريط الحدودي المتعلق بالحدود الغربية الباكستانية مع أفغانستان، مشيرا إلى أن وجود تعزيزات أمنية رصدها الجيش الباكستاني على الحدود المشتركة مع دول الجوار، تتضمن استخدام منظومات المراقبة الحديثة، والتي تهدف إلى منع التسلل إلى أراضيه.  

    وشدد المتحدث باسم الجيش الباكستاني، اللواء بار افتخار، على أن بلاده ترصد بدقة كل التطورات الحالية في أفغانستان، وبأنها تسمح باستخدام أراضيها على حساب دول الجوار.

    وفي سياق متصل، شن الجيش الأفغاني، أمس الجمعة، هجوما على مسلحي حركة "طالبان" لاستعادة معبر رئيسي على الحدود مع باكستان، حيث اشتبكت القوات الأفغانية مع مسلحين من الحركة بعدما شنت عملية لاستعادة معبر سبين بولداك الحدودي الرئيسي مع باكستان.

    يذكر أن طالبان قد سيطرت على المعبر في وقت سابق، وهو يعتبر أحد أهم المعابر من الناحية الاستراتيجية بالنسبة للحركة، إذ يمكن الوصول عبره مباشرة إلى إقليم بلوشستان الباكستاني حيث تتمركز قيادة طالبان منذ عقود، وينتشر عدد غير معروف من المسلحين الذين يُرسلون إلى أفغانستان للقتال. وفقا للموقع.

    وأعلن مسؤول كبير في الحكومة الأفغانية أن قوات الأمن استعادت السيطرة على المعبر بعدما استولت عليه "طالبان" لفترة وجيزة.

    وتصاعدت وتيرة العنف والمواجهات الدامية، بين القوات الحكومية الأفغانية ومسلحي حركة "طالبان" الأفغانية المتشددة، في ظل تعثر المفاوضات بينهما للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

    انظر أيضا:

    روحاني يؤكد ضرورة اضطلاع إيران وباكستان بدور أكبر في إدارة عملية السلام بأفغانستان
    الخارجية الروسية: زيارة مرتقبة للافروف إلى باكستان وإيران في الأيام المقبلة
    إيران: إغلاق المعابر الحدودية مع باكستان إلى إشعار آخر
    أفغانستان توافق مبدئيا على اجتماع ثلاثي مع إيران وباكستان حول عملية السلام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook