01:30 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت منظمة العمل الدولية، اليوم الاثنين، إن جائحة كوفيد-19 أضرت بالنساء أكثر من الرجال فيما يتعلق بفقد الوظائف، ومن المرجح أن يتعافى قطاع التوظيف بالنسبة للرجال فقط هذا العام ليعود إلى مستويات 2019.

    وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، إن النساء كن أكثر عرضة للتسريح أو تقليل ساعات العمل خلال فترات القيود الاقتصادية والاجتماعية لمكافحة الجائحة، لا سيما في قطاعات مثل الضيافة والخدمات الغذائية والتصنيع.

    ولم تتكبد نساء كثيرات خسارة فادحة في الدخل فحسب، ولكن أيضا ما زلن يتحملن العبء الأكبر من أنشطة الرعاية غير مدفوعة الأجر.

    وقالت المنظمة، "على الرغم من أن نمو الوظائف المتوقع في عام 2021 بالنسبة للنساء يفوق مثيله للرجال، إلا أنه لن يكون كافيا لإعادة النساء إلى مستويات التوظيف التي كانت سائدة قبل الجائحة"، وفقا لرويترز.

    وأضافت أنه تم الاستغناء عن 4.2 في المئة من وظائف النساء على الصعيد العالمي بين عامي 2019 و2020 بسبب للجائحة، وهو ما يمثل انخفاضا بواقع 54 مليون وظيفة مقارنة بثلاثة في المئة من توظيف الرجال.

    وقالت إن "من المتوقع أن يكون عدد النساء العاملات في 2021 أقل بواقع 13 مليونا عن عام 2019، بينما من المتوقع أن يكون عدد الرجال العاملين هو نفس ما كان عليه في 2019.

    انظر أيضا:

    مصر… أطباء النساء يتصدرون قائمة مصابي كورونا
    عامل غير متوقع للإصابة بفيروس كورونا.. لذلك الرجال يصابون أكثر من النساء والأطفال
    في يوم المرأة... اتحاد الشغل التونسي يطالب بدعم النساء المتضررات من كورونا
    دراسة: الدول التي تقودها نساء كانت وفياتها أقل خلال موجة فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook