11:48 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 111
    تابعنا عبر

    كشف قائد القوة البحرية للجيش الإيراني، الأدميرال حسين خانزادي، اليوم الأحد، عن حدث تاريخي تشهده بلاده.

    نقلت وكالة "إرنا"، صباح اليوم الأحد، عن حسين خانزادي أن حضور بلاده بحريا في خليج فنلندا يعد حدثا تاريخيا، حيث تشارك إيران بمجموعة بحرية مؤلفة من المدمرة "سهند" والسفينة اللوجستية "مكران" في خليج فنلندا، وهو ما يعني فتح أبواب بحري الشمال وفنلندا أمام الأسطول البحرية الإيراني.

    ووصل الأدميرال حسين خانزادي، أمس، على رأس وفد بحري من بلاده إلى ميناء سان بطرسبورغ، تلبية لدعوة من وزير الدفاع الروسي، لحضور الاستعراض البحري للقوة البحرية الروسية، مؤكدا أن المجموعة البحرية الإيرانية اخترقت خلال مسارها مناطق استراتيجية حول العالم، موضحا أن هذا الاختراق البحري الإيراني لم يسبق في تاريخ البلاد.  

    وأشار خانزادي إلى أن المجموعة البحرية الإيرانية انطلقت قبل عدة أشهر حتى وصلت إلى مياه سان بطرسبورغ وبحر فنلندا، منوها إلى أنه سيجري لقاءات خلال تلك الزيارة مع عدد من المسؤولين العسكريين الروس ومن الدول الأخرى المشاركة في الاستعراض البحري في مدينة سان بطرسبورغ.

    من جانبه، قال سيرغي شويغو، وزير الدفاع الروسي، إن 54 سفينة حربية من روسيا ودول مختلفة حول العالم ستشارك في استعراض سان بطرسبورغ، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 325 لتأسيس القوة البحرية الروسية.

    انظر أيضا:

    البحرية الإيرانية: نرافق جميع الناقلات من البحر الأحمر إلی قناة السویس
    البحرية الإيرانية: حريق على متن سفينة حربية وإجلاء جميع أفراد الطاقم
    البحرية الإيرانية: قدراتنا وصلت إلى المحيط الهندي والبحر الأحمر ومدخل قناة السويس
    سفينتان حربيتان إيرانيتان تشاركان في عرض عسكري بمناسبة عيد البحرية الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook