20:15 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توفيت فتاة من ولاية كولورادو الأمريكية تبلغ من العمر 10 سنوات بالطاعون، بعدما أصيبت به في وقت سابق من الشهر الجاري.

    وتعتبر هذه الحالة أول وفاة في الولاية الأمريكية منذ 6 سنوات ينسب لها مرض الطاعون، بحسب موقع "إنسايدر" الأمريكي.

    وحدثت الوفاة الأخيرة في مقاطعة لا بلاتا بولاية كولورادو، وعلى الرغم من إشارة الاختبارات المعملية أن الطاعون ينتشر من خلال البراغيث، وعادة ما يتعرض البشر الذين يصابون بالمرض عن طريق لدغات تلك الحشرات، إلا أنه لم يتبين كيفية إصابة الفتاة.

    وحددت وزارة الصحة العامة والبيئة في كولورادو انتشار الطاعون في مقاطعات هورفانو وآدامز وسان ميغيل وإل باسو وبولدر، بحسب محطة "سي بي إس 4 دنفر" الأمريكية.

    وعلى الرغم من أنه يُنظر غالبا إلى مرض الطاعون على أنه مرض من الماضي واندثر، إلا أن الحالات المتفرقة لا تزال تظهر في المناطق الريفية غربي أمريكا.

    من ناحيتها، قالت جينيفر هاوس، نائبة متخصص في علم الأوبئة بولاية كولورادو في بيان: "في كولورادو، نتوقع أن يكون اختبار البراغيث إيجابيا للطاعون خلال أشهر الصيف، ويمكن أن تساعد التوعية والاحتياطات في منع المرض لدى الناس".

    ووفقا لإدارة الصحة العامة في دنفر، فإنه يمكن علاج الطاعون بسهولة نسبيا بالمضادات الحيوية إذا تم اكتشافه في غضون 24 ساعة من ظهور الأعراض، وبعد هذه المرحلة من الممكن أن تبدأ العدوى في التسبب في مرض خطير أو الوفاة.

    وكان موقع "إنسايدر" قد أفاد قي وقت سابق بأن آخر مرة مات فيها شخص بسبب الطاعون في أمريكا كانت في الصيف الماضي في نيو مكسيكو، فيما ذكرت سجلات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن آخر وفيات بالطاعون في أمريكا حدثت في عام 2015، عندما توفي 4 أشخاص، وثبتت إصابة 16 شخصا بالطاعون.

    انظر أيضا:

    هيئة حماية المستهلك الروسية تتحدث عن الحيوانات التي تحمل الطاعون الدبلي
    من السنجاب... الطاعون الدبلي يصل أمريكا
    الهيئة الفدرالية للرقابة الروسية تعلن عن انتشار محدود للطاعون الدبلي على الحدود مع منغوليا
    بعد عودة إيبولا... تسجيل مئات الإصابات بالطاعون الدبلي
    تفشي "شبيه الطاعون الأسود" في الولايات المتحدة  
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook