21:42 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت المخابرات الإسرائيلية والوحدة القُطرية للتحقيق في الجرائم الدولية، اليوم الأحد، عن قضية ما تزال تفاصيلها ممنوعة من النشر بما في ذلك هوية المشتبه فيه.

    القدس - سبوتنيك. وبحسب "القناة 12" الإسرائيلية، فإن "التحقيق جار مع مواطن إسرائيلي يعمل في وزارة الخارجية يشتبه بدخوله إيران على نحو غير قانوني، وتم في أعقاب ذلك التحقيق معه من قبل عناصر مخابرات إيرانية".

    وبحسب بيان الشرطة الإسرائيلية، فإن "المشتبه به هو طالب التحق بوزارة الخارجية وتدور حوله الشبهات بدخوله إيران قبل تسلمه مهامه في وزارة الخارجية".

    وأضافت الشرطة الإسرائيلية في بيانها أنه "جرى التحقيق بإشراك المدعي العام في القدس، وعقدت جلسة بتاريخ التاسع من شهر حزيران/يونيو من العام الجاري، وأمرت محكمة الصلح في ريشون لتسيون وسط إسرائيل، بالإفراج عنه بشروط مقيدة".

    من جانبهم نفى محامو المشتبه به أن يكون ضالعاً بأي خروقات أمنية، وأكدوا على أن "موكلهم مواطن يحترم القوانين، وأن دخوله إلى إيران نابع عن حب الاستطلاع والمغامرة ليس إلا".

    كما أعرب المحامون عن استيائهم من الإجراءات التي تم اتخاذها ضد المشتبه به، المتمثلة بمنعه من التحدث إلى محاميه طيلة عشرة أيام كاملة.

     

    انظر أيضا:

    إسرائيل تتهم إيران بمحاولة استهداف مواطنيها في مناطق مختلفة من العالم
    رئيس وزراء إسرائيل: لبنان ينهار ككل الدول التي تسيطر عليها إيران
    "الشاباك" يتهم رجل أعمال إسرائيلي بالتخابر مع إيران... فيديو وصور
    الجيش الإسرائيلي يطلب زيادة ميزانيته لسبب يتعلق بمواجهة إيران
    تقرير: الجيش الإسرائيلي مستعد بصورة متوسطة لمعركة واسعة ضد ايران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook