03:41 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الاثنين، عن مقتل 40 من مسلحي حركة "طالبان" في سلسلة هجمات بولاية باكتيا شرقي البلاد.

    كما أعلنت الوزارة، اعتقال مخطط الهجمات الصاروخية على القصر الرئاسي خلال صلاة عيد الأضحى مع ثلاثة آخرين في العاصمة الأفغانية كابول، وذلك حسب شبكة "تولو نيوز" الأفغانية.

    وأفاد ميرويس ستانكزاي الناطق باسم وزارة الداخلية أن الاعتقالات تمت خلال عملية للقوات الخاصة الأفغانية في مدينة كابول، مؤكدا أن المخطط الرئيسي للهجمات يدعى مؤمن وقد شارك أيضا في عدة هجمات في منطقة باغمان في كابول.

    وسقطت ثلاثة صواريخ يوم الثلاثاء الماضي، بالقرب من القصر الرئاسي الأفغاني بالعاصمة كابول، خلال صلاة عيد الأضحى التي حضرها الرئيس أشرف غني وشخصيات أخرى.

    واندلعت اشتباكات عنيفة في أنحاء البلاد خلال الشهرين المنصرمين في الوقت، الذي تشن فيه طالبان هجمات كبرى وتسيطر على مناطق ريفية ومعابر حدودية وعواصم إقليمية، مما دفع القوات الأفغانية والأمريكية لشن ضربات جوية في مسعى لدحر المتشددين.

    ويلتقى مفاوضون في العاصمة القطرية الدوحة في الأسابيع الأخيرة، لكن دبلوماسيين حذروا من أن محادثات السلام لم تحقق تقدما كبيرا منذ بدايتها في سبتمبر/ أيلول الماضي.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: عدد قياسي للضحايا المدنيين في أفغانستان خلال مايو ويونيو
    إيران تدعو لتحرك عاجل لمنع اندلاع حرب داخلية في أفغانستان
    طالبان تنفي قتل واعتقال المدنيين في ولاية قندهار جنوبي أفغانستان
    طهران: الحرب الداخلية في أفغانستان قد تبدأ عاجلا أو آجلا ما لم يتم التوصل لتسوية سلمية
    "طالبان": نعارض بشدة وجود قوات عسكرية تركية في أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook