15:37 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم الأربعاء، أن الحروب تحولت اليوم من عسكرية وأمنية إلى حروب غير متكافئة في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

    وقال قاليباف، لدى لقائه في دمشق أعضاء السفارة الإيرانية في سوريا، إن إيران بحاجة إلى التدبير والسعي والعقلانية الثورية والحركة المبنية على أساس النتائج، من أجل مواجهة التطورات المستقبلية وحل المشاكل التي تواجه أبناء الشعب الإيراني، وذلك حسب "وكالة الأنباء الإيرانية".

    وأكد أن "القوة العسكرية والأمنية الإيرانية وسعت خطاب الإسلام والثورة الإسلامية"، معربا عن أسفه في الوقت ذاته لعدم تأثيرها على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

    واعتبر قاليباف، أن التطورات العسكرية والأمنية والسياسية والاجتماعية في منطقة غرب آسيا تؤشر بوضوح على أن الحروب تتجه إلى حروب منخفضة التكاليف مع آثار أكبر، مضيفا أن "مستوى الحروب قد تغير وتحول إلى حروب غير متكافئة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وهذا ما يفتح الميدان أمام الجميع للتأثير من خلال خطاب الثورة الاسلامية".

    وختم تصريحاته بالقول إن "ميدان المواجهة مع العدو اليوم هو الميدان الاقتصادي والاجتماعي"، داعيا إلى استغلال الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة الموجودة من خلال خطط وبرامج جادة وإشراك المواطنين والقطاع الخاص في قطاعات الإنتاج.

    انظر أيضا:

    إيران تنفي صلاتها بهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا
    رئيس مجلس الشورى الإيراني يصل إلى دمشق في زيارة رسمية يلتقي خلالها الأسد
    صحيفة عبرية تكشف عن أكبر تهديد لبلادها... ليس سوريا أو إيران
    إيران ترد على مزاعم رسالة أمريكية بعد الهجمات التي نفذتها في سوريا والعراق
    سوريا: لن ننسى دعم إيران لنا في مكافحة الإرهاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook