13:45 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تقود بريطانيا جهودا عالمية لجمع 5 مليارات دولار بهدف مساعدة 175 مليون طفل على الالتحاق بالتعليم خلال السنوات الخمس المقبلة، ومضاعفة فرص الفتيات في الالتحاق بالفصول الدراسية.

    ذكرت ذلك الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزي دياز، على "تويتر"، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن قادة العالم يجتمعون في لندن على مدى يومي الأربعاء والخميس، بهدف بحث الاستثمار في التعليم وتحسين فرص الفتيات في الحصول عليه.

    وتابعت: "هذا الأمر يتعلق بالقمة العالمية للتعليم التي تستضيفها بريطانيا للمساعدة في جمع 5 مليارات دولار لتعليم 175 مليون طفل على مدى 5 سنوات، إضافة إلى دعم تطوير ملايين المجتمعات، تحت شعار معهن كي يتعلمن.

    ما هي الشراكة العالمية من أجل التعليم؟

    نشرت روزي بين دياز، مقطع فيديو، قالت إنه يوضح تفاصيل قمة الشراكة العالمية من أجل التعليم التي تحتضنها بريطانيا، مشيرة إلى أنها منظمة دولية تهدف إلى ضمان التعليم الجيد والشامل للجميع وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة.

    ولفتت إلى أن المملكة المتحدة تعتبر الجهة المانحة الرئيسية لهذه الشراكة منذ إنشائها عام 2002، إذ ساهمت في التحاق نحو 160 مليون طفل بالتعليم وبصفة خاصة الفتيات.

    وتشارك المملكة المتحدة وكينيا والشراكة العالمية من أجل التعليم في استضافة قمة التعليم العالمية اليوم وغدا، في لندن، بهدف حث قادة العالم على الاستثمار في التعليم وتحسين فرص الفتيات في الحصول عليه.

    وصايا لإنجاح التعليم عن بعد مع أبنائك
    © Sputnik / M.HASSAN
    وصايا لإنجاح التعليم عن بعد مع أبنائك

    انظر أيضا:

    15 مليون يورو... هل تنجح منحة الاتحاد الأوروبي في دعم التعليم بالأردن؟
    التعليم المصري: لن يحصل طالب على 100% في الثانوية العامة
    البنك الدولي يطلق "مؤشرا جديدا" يحفز الدول على دعم التعليم والصحة
    "مصر تستطيع" بالتعليم يناقش دعم الاقتصاد المصري و"الثورة الصناعية الرابعة"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook