08:37 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أوعز المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، اليوم الاثنين، للرئيس حسن روحاني بدراسة اقتراح وزير الصحة سعيد نمكي، حول فرض الإغلاق لمدة أسبوعين في اللجنة الوطنية لمكافحة "كورونا".

    ووجه خامنئي، برقية إلى روحاني، قائلا: "بالنظر إلى تحذير وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي ومقترح الإغلاق لمدة أسبوعين بسبب تفشي جائحة كورونا ينبغي دراسة هذا الموضوع في اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا واتخاذ أية خطوة مطلوبة بهذا الشأن"، وذلك حسب "وكالة فارس" الإيرانية.

    وكان وزیر الصحة الإيراني سعيد نمكي، وجه رسالة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي طلب فيها مساعدته لمواجهة الموجة الخامسة من تفشي كورونا في البلاد.

    وشرح نمكي في الرسالة خطورة الوضع الحالي والإرهاق الذي تواجهه الكوادر الطبية، وقال: "ربما من خلال حجر صحي كامل يستمر لأسبوعين نستطيع التغلب على هذه الموجة وذلك من خلال الإصرار على تطبيق الإرشادات الصحية ومعاقبة من ينتهك القوانين بمساعدة من القوات الأمنية".

    وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية سیما سادات لاري، في وقت سابق اليوم، أن عدد الإصابات بفیروس کورونا في البلاد، بلغ ملیون و466 ألفا و435 شخصا. وبوفاة 57 شخصا آخر خلال الساعات الـ24 الماضیة، فقد بلغ عدد المتوفین في إیران 58 ألفا و469 شخصا.

    انظر أيضا:

    روحاني يؤكد تدهور الوضع الوبائي في إيران ويحذر من احتمال بدء موجة خامسة من كورونا
    إيران تعلن إنتاج أول جهاز محلي الصنع لتشخيص سلالات كورونا
    إيران: 12 دولة طلبت الحصول على لقاح كورونا المحلي "بركت"
    إيران: نقدم لقاح كورونا للشعوب المستضعفة بعد سد احتياجات البلاد
    إيران تعلن عدد الدول التي تقدمت بطلبات لشراء لقاحها ضد كورونا
    إيران: التطعيم بلقاح كورونا تجاوز 400 ألف جرعة يوميا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook