11:01 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعقد وزيرا الدفاع والخارجية الإسرائيليان، غدا الأربعاء، إحاطة مع السفراء الأجانب لعرض معلومات حول علاقة مزعومة لإيران بالهجوم الذي تعرضت له السفينة "ميرسر ستريت" بخليج عمان.

    وتعرضت السفينة التي تشغلها شركة إسرائيلية لهجوم الخميس الماضي ما أسفر عن مقتل إثنين من طاقمها، أحدهما بريطاني والثاني روماني، وهو الهجوم الذي اتهمت كل من إسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة ورومانيا إيران بالوقوف ورائه.

    وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الإثنين، بأن وزيري الدفاع بيني غانتس، والخارجية يائير لابيد سيعقدان غدا إحاطة مع السفراء الأجانب في إسرائيل يقدمان خلالها معلومات حول صلة إيران بالهجوم على السفينة قبالة سواحل عمان.

    وأضافت أنه من المتوقع اليوم تحرك مشترك من جانب إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا في مجلس الأمن الدولي لإدانة إيران.

    وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة وصف اتهامات وزيري الخارجية البريطاني والأمريكي لبلاده بأنها تقف وراء الهجوم الذي استهدف ناقلة النفط بـ"التصريحات الفارغة"، مؤكدا أن بلاده "سترد على الفور بقوة وحزم على أي مغامرة محتملة".

    والسفينة التي تعرضت للهجوم بمليكة يابانية وكانت تحمل علم ليبيريا وتشغلها شركة "زودياك ماريتايم" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفير، الذي يحتل المرتبة 197 على قائمة أثرياء العالم.

    وقالت الشركة على "تويتر": "لقد علمنا ببالغ الأسى أن حادثًا وقع على متن ناقلة ميرسر ستريت يوم 29 تموز / يوليو 2021، أودى بحياة اثنين من أفراد الطاقم: مواطن روماني ومواطن بريطاني".

    انظر أيضا:

    إيران تعلق مجددا على "اتهامها بلا دليل" بشأن حادث السفينة الإسرائيلية
    غانتس يدعو للرد بشكل عاجل على إيران عقب الهجوم على السفينة الإسرائيلية
    إيران تستدعي سفير رومانيا على خلفية اتهامها بالهجوم على سفينة إسرائيلية
    قطر تصدر بيانا بشأن الهجوم على السفينة الإسرائيلية قرب سواحل سلطنة عمان
    رئيس وزراء بريطانيا: يجب على إيران مواجهة عواقب الهجوم "الشائن" على السفينة الإسرائيلية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook