11:19 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    010
    تابعنا عبر

    نفى الحرس الثوري الإيراني تورط قوات إيرانية أو حلفاء لها في واقعة ضد أي سفينة قبالة سواحل الإمارات، اليوم الثلاثاء، معتبرا أن ذلك ذريعة "لعمل عدائي" ضد إيران.

    جاء هذا في بيان صادر عن الحرس الثوري ونشره التلفزيون الرسمي الإيراني على موقعه الإلكتروني، بحسب وكالة "رويترز".

    وقال البيان إن: القوات المسلحة في إيران وجميع أفرع المقاومة الإسلامية في الشرق الأوسط لا علاقة لها بالحادث الذي وقع في خليج عُمان. وأوضح الحرس الثوري أنه اعتمد في نفيه على المعلومات الواردة من مصادر أمنية.

    واعتبر أن هذا الحادث يأتي في سياق تحرك دول غربية بجانب إسرائيل بهدف تهيئة الرأي العام للمجتمع الدولي للقيام بعمل عدائي ضد "دولة إيران الشريفة".

    وذكرت 3 مصادر أمنية بحرية في وقت سابق أنه من المعتقد بأن قوات مدعومة من إيران قامت بالاستيلاء على ناقلة نفط في الخليج قبالة سواحل الإمارات وذلك بعد أن تحدثت هيئة التجارة البحرية البريطانية عن حادث "خطف محتمل" في المنطقة.

    وفي حادث آخر يوم الأحد الماضي، اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، إيران بأنها تقف وراء الهجوم الذي استهدف ناقلة نفط تديرها شركة إسرائيلية قبالة ساحل عُمان في بحر العرب، متوعدة بالرد المناسب على طهران على خلفية هذا الحادث.

    وتعرضت سفينة "ميرسر ستريت" التابعة لشركة الشحن "زودياك" التي تديرها عائلة عوفر الإسرائيلية، يوم الخميس الماضي، لهجوم في خليج عمان، أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم، بريطاني وروماني.

    انظر أيضا:

    إيران... استدعاء القائم بأعمال السفارة البريطانية بعد اتهامات استهداف السفينة الإسرائيلية
    بريطانيا تعلن أنها تحقق في حادثة السفينة التي وقعت قبالة سواحل الإمارات
    بعد اتهامها بالمسؤولية عن استهداف السفينة الإسرائيلية... إيران: سنرد بقوة على أي مغامرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook