20:07 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أطلق الجيش الإسرائيلي صافرات إنذار في بلدات "كريات شمونة" و"كفار جلعادي" و"تل حي"، شمالي البلاد على الحدود مع لبنان، وفقا لما كتبه المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي.

    وتابع أدرعي على حسابه في موقع "توتير" أن "تفاصيل ومعلومات إضافية قيد البحث".

    وفي تغريدة أخرى، كتب أدرعي: "في أعقاب تفعيل صافرات الإنذار في الشمال، فالحديث عن إطلاق 3 قذائف صاروخية تجاه إسرائيل من لبنان. قذيفة واحدة سقطت داخل الأراضي اللبنانية بينما سقطت قذيفتان داخل السيادة الإسرائيلية. ردًا على ذلك، تقصف مدفعية جيش الدفاع داخل لبنان".

    وهو البيان نفسه الذي نشره الجيش الإسرائيلي على حسابه الرسمي، إذ أكد "إطلاق 3 صواريخ للتو من لبنان باتجاه شمال إسرائيل. سقط صاروخان في إسرائيل وسقط واحد داخل لبنان. ردا على ذلك، أطلقت قواتنا المدفعية النار على لبنان".

    ​​​وكان الحساب الرسمي للجيش الإسرائيلي كتب على تويتر: "أطلقت صفارات الإنذار للتو في شمال إسرائيل".

    والاثنين الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيبدأ مناورات تهدف إلى فحص جاهزيته وقدرته على القتال لأيام على الحدود الشمالية مع لبنان.

    وأشار في بيان صادر عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى أنه: "يبدأ اليوم، مساء، تمرينًا عسكريًا على طول الحدود مع لبنان، يندرج ضمن التدريبات المخطط لها للخطة السنوية 2021".

    ​وأوضح أدرعي أن "التدريب الذي يعرف باسم (أشعة الشمس) هدفه فحص جاهزية قوات جيش الدفاع ومدى استعدادها لأيام قتالية محتملة على الحدود مع لبنان، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة العبر من العمليات العسكرية السابقة مع التشديد على استنتاجات حملة حارس الأسوار كجزء من التحقيق وتبادل المعلومات مع فرقة غزة".

    وأكد أدرعي على أن "جيش الدفاع مستمر في تطوير قدراته وتحسين مؤهلاته وجاهزيته على الحدود مع لبنان، مع تعزيز مهمات الدفاع عن مواطني الشمال".

    انظر أيضا:

    محلل سياسي: مناورات إسرائيل على حدود لبنان تحمل رسالة إلى إيران
    إسرائيل تبدأ بناء "ملاجئ محصنة" على حدود سوريا ولبنان بـ 31 مليون دولار
    الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات على الحدود مع لبنان
    انفجار 8 ألغام في لبنان قرب الحدود مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook