03:41 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ناشد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بأن يقدم مساعدات إلى لبنان، حتى "يعود لبنان ليكون رسالة سلام وأخوة".

    وكتب البابا تغريدة على حسابه الرسمي جاء فيها: "اليوم، بعد مرور عام على الانفجار المروع في العاصمة بيروت، أناشد المجتمع الدولي أن يقدم إلى لبنان مساعدة ملموسة للقيام بإعمارها، وحتى يكون لبنان مرة أخرى رسالة سلام وأخوة".

    ​ويحيي اللبنانيون، اليوم الأربعاء، الرابع من أغسطس/ آب، الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت، فيما دعا أهالي ضحايا انفجار المرفأ إلى تظاهرات حاشدة اليوم، حيث سيقام قداس مركزي في المرفأ سيترأسه البطريرك الماروني بشارة الراعي، كما ستقام وقفة احتجاجية أمام القصر العدلي في بيروت.

    وفي أول خطاب عام له منذ خضوعه لجراحة في الأمعاء قبل نحو شهر، عبر البابا فرنسيس (84 عاما)، اليوم الأربعاء، "عن أمنياته في نجاح جهود الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لجمع مساعدات للبنان بأكثر من 350 مليون دولار في مؤتمر دعم الشعب اللبناني، كما وجه تحذيرا جديدا للساسة المتشاحنين.

    وقال البابا، إن "الكثيرين في لبنان، الذي يعاني من أزمة اقتصادية حادة، فقدوا إرادة الحياة"، مضيفا أنه "يجب على المانحين مساعدة لبنان على طريق العودة للحياة".

    انظر أيضا:

    كيف بدا مشهد مرفأ بيروت صبيحة الذكرى الأولى للانفجار... صور وفيديو
    الذكرى السنوية لانفجار مرفأ بيروت... فيديو وصور
    الاتحاد الأوروبي يكرر دعوته لإجراء تحقيق فعال وشفاف بشأن انفجار مرفأ بيروت
    البابا فرنسيس يعلن أن لديه رغبة شديدة لزيارة لبنان بعد عام من كارثة مرفأ بيروت
    ميقاتي يدعو للتعاون مع القضاء لمعاقبة كل من له يد في انفجار مرفأ بيروت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook