03:35 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن أسفها لعدول مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، عن إرسال مراقبين إلى انتخابات مجلس الدوما في روسيا، بسبب الوضع الوبائي.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، اليوم الجمعة: "تأسف الولايات المتحدة لأن القيود التي فرضتها السلطات الروسية ستمنع مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا من المراقبة المستقلة لانتخابات مجلس الدوما في شهر أيلول/ سبتمبر".

    وأضاف البيان: "على الرغم من أن مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لن يتمكنوا من الحضور، فإن المجتمع الدولي سيراقب عملية انتخابات دوما قبل الانتخابات وخلال الانتخابات لتحديد ما إذا كانت الظروف مواتية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة. ولن تتجنب روسيا الاهتمام الدولي".

    وأعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الأربعاء، أن مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع للمنظمة، لن يراقب الانتخابات البرلمانية الروسية بسبب مطالب الجانب الروسي للحد من عدد المراقبين وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وأعربت وزارة الخارجية الروسية الخميس، عن أسف موسكو لعدول مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، عن إرسال مراقبين إلى انتخابات مجلس الدوما في روسيا.

    وقال عضو لجنة الانتخابات المركزية في روسيا، بافيل أندرييف، في وقت سابق، لوكالة "سبوتنيك"، إنه إذا كان قرار مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان نهائيا، فسيتم توزيع حصته على الراغبين بالحضور.

    وستجري الانتخابات القادمة في روسيا على مستويات مختلفة، بما فيها البرلمانية، من 17 إلى 19 أيلول/سبتمبر 2021.

    وسيتم انتخاب أعضاء مجلس "الدوما" (مجلس النواب)، لمدة خمس سنوات؛ عبر نظام انتخابي مختلط؛ 225 نائبا من القوائم الحزبية، و225 نائبا في الدوائر الانتخابية.

    انظر أيضا:

    بوتين يقدم إلى مجلس الدوما مشروع قانون للانسحاب من معاهدة الأجواء المفتوحة
    مجلس الدوما الروسي يعتمد قوانين بشأن جنسية المسؤولين
    رئيس مجلس الدوما الروسي يدعو إلى محاسبة من يقف وراء مغامرة المدمرة البريطانية
    مجلس الدوما الروسي يصدر قانونا للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الروسية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook