16:28 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    حادثة سفينة "ميرسر ستريت" (24)
    0 80
    تابعنا عبر

    جددت نائب مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، زهرة إرشادي، اليوم الجمعة، رفض طهران اتهامها بالهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية، معتبرة أن هذا الاتهام هو "محاولة إسرائيلية لصرف الانتباه عن جرائمها".

    الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقالت المندوبة الإيرانية للصحفيين عقب مناقشة الحادث في جلسة لمجلس الأمن الدولي: "نرفض رفضا قاطعا اتهامات إسرائيل الباطلة في حادث ميرسر ستريت".

    وأضافت إرشادي: "هذا ما يفعلونه عادة (إسرائيل). هذه هي الممارسة المعتادة للنظام الإسرائيلي. وهدفهم هو صرف انتباه المجتمع الدولي عن جرائم النظام وأفعاله اللاإنسانية في المنطقة".

    ووجهت إرشادي العديد من الاتهامات لإسرائيل بارتكاب العديد من الهجمات على السفن المدنية، وضرب سوريا ولبنان، فضلاً عن حيازة أسلحة نووية.

    وكان وزراء خارجية مجموعة الدول السبع قد أشاروا إلى أن كل الأدلة المتاحة تشير إلى أن إيران وراء هجوم على الناقلة "ميرسر ستريت" الأسبوع الماضي.

    وذكر البيان الذي أصدرته بريطانيا رئيس المجموعة "كل الأدلة المتاحة تشير بوضوح إلى إيران. لا يوجد مبرر لهذا الهجوم... نهج إيران ودعمها قوى بالوكالة وأطرافا مسلحة غير حكومية يهدد السلام والأمن الدوليين"، وفقا لوكالة "رويترز".

    يذكر أن ناقلة النفط ميرسر، التي ترفع العلم الليبيري تعرضت لهجوم في بحر العرب الأسبوع الماضي، وتشغل السفينة شركة "زودياك ماريتايم" التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر. 

    وأسفر الحادث عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم - مواطن روماني ومواطن بريطاني، يفترض أنهما مسؤولان عن أمن السفينة. وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في هجوم بطائرة مسيرة على السفينة في بحر العرب.

    الموضوع:
    حادثة سفينة "ميرسر ستريت" (24)

    انظر أيضا:

    عندما تبكي سوريا يتناثر الألم نورا
    اكتشاف أقدم حيوان على وجه الأرض في منطقة نائية لم يصلها البشر... صور
    صواريخ فلسطينية تخترق النقاط العمياء لـ"القبة الحديدية" أولها كان سوريا "غامضا"
    إحباط مخطط لاغتيال نصر الله بالتزامن مع العالم الإيراني.. هل بدأت إسرائيل "الخطة باء"
    إضافة فاكهة غريبة إلى الماء تقلل الوزن وتضبط الضغط والسكر بحسب العلماء
    علماء: دوران الأرض يتباطأ والبشرية على موعد مع حدث كبير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook