02:51 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مسؤولون أفغان، اليوم الأحد، أن مقاتلي طالبان استولوا على المباني الحكومية الرئيسية في مدينة قندوز التي تقع في شمال شرق أفغانستان، إثر معارك عنيفة مع القوات الأفغانية.

    ونقلت "رويترز"، عن عضو في المجلس التشريعي لإقليم أفغاني اليوم، قوله إن "مقاتلي طالبان استولوا على المباني الحكومية الرئيسية في المدينة".

    وأضاف أن "القوات الحكومية لم تعد لها السيطرة سوى على مطار المدينة وقاعدتها هناك".

    وفي وقت سابق اليوم، قال أمر الدين والي عضو مجلس ولاية قندوز، إن "قتالا شرسا من شارع الى شارع يدور في أجزاء متفرقة من المدينة".

    كما نقلت "فرانس برس"، عن أحد سكان قندوز، قوله إن "مقاتلي طالبان وصلوا إلى الساحة الرئيسية في المدينة والطائرات تقصفهم". وتحدث عن "فوضى عارمة" في المدينة.

    وكانت طالبان قد أحكمت سيطرتها يوم الجمعة على أول عاصمة لولاية هي زرنج في نيمروز، ويوم السبت على شبرغان في جوزجان، لكن سقوط قندوز الواقعة في أقصى شمال البلاد سيكون الأهم منذ أن بدأ مقاتلو الحركة هجومهم في أيار/مايو مع بدء القوات الأجنبية المراحل الأخيرة من انسحابها.

    يشار إلى أن القوات الحكومية الأفغانية قد تخلت إلى حد كبير عن الريف للمسلحين لكنها تدافع الآن عن مدن في جميع أنحاء البلاد.

    وتصاعدت وتيرة المواجهات بين قوات الحكومة الأفغانية ومسلحي حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، تزامنا مع بدء انسحاب القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، مطلع مايو/ أيار الماضي، والذي من المقرر اكتماله بحلول 11 سبتمبر/أيلول القادم.

    >> يمكنك متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن من سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    وكالة: قاذفات استراتيجية ومقاتلات أمريكية تستهدف مسلحي "طالبان"
    واشنطن تدين سيطرة "طالبان" على ولايات حدودية والهجوم على شبرغان
    "طالبان" تسيطر على ولايتين قرب الحدود مع إيران وتركمانستان
    "طالبان" تخوض معارك طاحنة ضد القوات الأفغانية للسيطرة على مدينة قندوز
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook