08:49 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، اليوم الاثنين 9 أغسطس/آب، أنه طلب، في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إرسال طائرة ثانية من طراز "بي- 200” لإطفاء حرائق الغابات.

    موسكو – سبوتنيك. وكتب ديندياس على تويتر: "أجريت اليوم محادثة هاتفية مكثفة مع زميلي الروسي لافروف. وتم بحث مكافحة الحرائق وكان هناك طلب حول إمكانية إرسال طائرة ثانية من طراز بي- 200  للمساعدة."

    ومنذ 30حزيران/ يونيو، في اليونان تتواجد طائرة روسية من طراز "بي- 200”، تشارك يوميًا في إطفاء العديد من حرائق الغابات، ووفقًا لليونانيين، أظهرت (الطائرة) كفاءة عالية.

    وتشهد اليونان حالياً ارتفاعاً قياسياً بدرجات حرارة الطقس، خلال الـ 40 عاماً الأخيرة، متجاوزة الأربعين درجة مئوية، مصحوبة برياح شديدة، سببت أكثر من 150 حريق غابات في مناطق مختلفة بأنحاء اليونان، خلال الأيام الأخيرة، لتنضم اليونان إلى تركيا ومناطق أخرى على البحر المتوسط، التي تعاني من مثل هذه الحرائق.

    وجرى إخلاء أكثر من عشر قرى في جزيرة إيفيا قرب أثينا منذ يوم الثلاثاء الماضي، وأنقذ قارب نحو 85 شخصاً من أحد الشواطئ، فيما التهمت النيران أشجار الصنوبر وأطلقت سحبا من الرماد والدخان في الهواء. واكتست السماء في أثينا على مسافة عدة أميال بلون داكن.

    انظر أيضا:

    هرتسوغ لرئيسة اليونان: إسرائيل إلى جانبكم
    300 رجل إطفاء يشاركون في إخماد حريق غابات دمر 30 منزلا باليونان
    إجلاء السائحين والسكان بالقوارب مع انتشار حرائق الغابات في اليونان
    وفد إسرائيلي يتوجه إلى اليونان للمساعدة في إخماد الحرائق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook