15:40 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح السفير الإيراني لدى روسيا، كاظم جلالي، اليوم الثلاثاء 10 أغسطس/آب، بأن قصة "الهجوم" الإيراني على الناقلة "ميرسر ستريت"، في خليج عُمان اخترعها الغرب.

    موسكو – سبوتنيك. وقال السفير الإيراني، خلال فعالية نظمها صندوق غورتشاكوف لدعم الدبلوماسية العامة: "بالنسبة للهجوم على الناقلة.. هذه بالطبع قصة مصطنعة من قبل الغربيين والصهاينة".

    وأشار جلالي إلى أن الغرب بإطلاق مثل هذه التصريحات يحاول خلق جو معين حول إيران أثناء تشكيل الحكومة الجديدة.

    في وقت سابق، أفادت الأنباء بأن سفينتين مدنيتين تعرضتا للهجوم مؤخراً في منطقة شبه الجزيرة العربية – ناقلة كانت ترفع العلم الليبيري "ميرسر ستريت"، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها، والناقلة "أسفلت برينسيس" التي ترفع علم بنما، والتي نجت من محاولة اختطاف.

    وتلقي الولايات المتحدة وحلفاؤها في تلك الحوادث باللوم على إيران، وبالتشاور مع الحلفاء، تعمل على وضع خيارات للرد الجماعي. في حين تنفي طهران تلك الاتهامات.

    ووصفت وزارة الخارجية الإيرانية في وقت لاحق تصريحات الولايات المتحدة وبريطانيا بشأن تورط طهران في الهجمات على الناقلة الإسرائيلية متناقضة ولا أساس لها.

    وألقت إسرائيل باللوم في الهجوم على الناقلة "ميرسر ستريت" على قائد وحدة الطائرات المسيرة التابعة للحرس الثوري الإيراني، سعيد آرا جاني.

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن يعتزم النظر في حادثة الناقلة "ميرسر" يوم الجمعة 
    الكشف عن هوية البريطاني ضحية استهداف الناقلة "ميرسر ستريت"
    القوات الخاصة البريطانية تصل اليمن بعد الهجوم على ناقلة "ميرسر ستريت"
    أمريكا: واثقون من مسؤولية إيران عن الهجوم على "ميرسر ستريت"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook