20:48 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الدفاعات الجوية الإيرانية أطلقت، اليوم الخميس، إنذارا تحذيريا لطائرة مسيرة أمريكية كانت تحلق في أجواء مضيق هرمز في وقت مبكر من فجر اليوم.

    وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، نشرت الأجهزة الأمنية الإيرانية "مشاهد تظهر توجيه عناصر الدفاع الجوي الإيراني تحذيرا مقتضبا لطائرة مسيرة تابعة للجيش الأمريكي من طراز "أم كيو 9" وكانت تحلق في محيط مضيق هرمز وبالقرب من الحدود الإيرانية".

    وفي يونيو/حزيران الماضي، استهدف أحد مباني هيئة الطاقة الذرية في مدينة كرج القريبة من العاصمة طهران، دون التسبب في أي أضرار مادية أو بشرية، ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وقتها، عن مصادر أن "الهجوم نفذ بطائرة مسيرة، صغيرة رباعية المروحيات، أقلعت من داخل البلاد"، وكذلك أكد موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلي، أن الهجوم تم بطائرة دون طيار.

    ومن جانبه، نفى مصدر إيراني مسؤول في قاعدة "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي، آنذاك، أن يكون "الهجوم التخريبي" الذي استهدف المبنى، قد نفذ بواسطة طائرة مسيرة. وقال مسؤول مطلع في قاعدة "خاتم الأنبياء" لموقع "انتخاب" المحلي، إن حادث صباح اليوم لم يتم تنفيذه بطائرة مسيرة إطلاقا، مضيفا: "الحادث يمكن أن يكون عملا أمنيا تخريبيا ومسؤوليته تقع خارج نطاق مقر الدفاع الجوي".

    وبحسب الوكالة، فإيران سبق وأسقطت عددا من الطائرات المسيرة الأمريكية كانت آخرها في 2019 عندما استهدفت طائرة "غلوبال هاوك" العملاقة بعد خرقها للأجواء الإيرانية وامتناعها عن الاستجابة للتحذيرات الصادرة من قبل الدفاعات الجوية.

    انظر أيضا:

    الجيش الإيراني يستعرض إنجازات الدفاع الجوي الجديدة
    الدفاع الإيرانية: ماضون في مسار تطوير المنظومات الجوية
    "يمكنها اعتراض 4 أهداف في آن واحد"... الحرس الثوري الإيراني يعرض منظومة للدفاع الجوي في طهران
    سلاح الجو الإيراني يعلن استعداد قواته للدفاع عن أجواء البلاد
    الجيش الإيراني يكشف عن منظومة دفاع جوي تستهدف الصواريخ الباليستية وكروز
    وزير الدفاع الإيراني: حققنا إنجازات هائلة في الصناعات الجوية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook