20:51 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الجمعة أن بلاده ستقلص عدد موظفي سفارتها في كابول إلى الحد الأدنى.

    ونقلت "رويترز" عن ماس قوله بأن ألمانيا ستعزز الإجراءات الأمنية في المجمع مكررا مواقف مماثلة أعلنتها الولايات المتحدة وحكومات غربية أخرى.

    وقال ماس للصحفيين في دينتسليجن بجنوب ألمانيا إن "فريق تنسيق الأزمات الحكومي قرر أيضا تقديم مواعيد رحلات الطيران العارض التي كان من المزمع أن تتم أصلا في نهاية أغسطس".

    وأضاف الوزير الألماني أن الهدف هو نقل موظفي السفارة والمساعدين الأفغان المحليين بهذه الرحلات الجوية، وسيحصل الأفغان الذين ليس لديهم تأشيرات على أوراقهم في ألمانيا لتسريع العملية.

    وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الدنماركي جيبي كوفود، اليوم الجمعة، إن الدنمارك بصدد إغلاق سفارتها في كابول وإجلاء موظفيها في الوقت الحالي بسبب تدهور الوضع الأمني في أفغانستان.

    ونقلت القناة التليفزيونية "تي في 2" عن وزير الخارجية الدنماركي جيبي كوفودا قوله: "سيتم إجلاء جميع موظفي السفارة الدنماركية في العاصمة الأفغانية كابول، وسيتم إغلاق السفارة مؤقتًا في المستقبل القريب".

    وتشهد الساحة الأفغانية، في الفترة الحالية، مواجهات دامية بين القوات الحكومية وحركة "طالبان" المتشددة (المحظورة في روسيا)، التي أعلنت سيطرتها على مراكز (عواصم) عدد من الولايات ومناطق ريفية وحدودية شاسعة.

    انظر أيضا:

    لافروف: نؤيد عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن أفغانستان بشرط أن توصل إلى حوار سلمي
    إيران تدعو أفغانستان لحماية أرواح المدنيين والعزل في ظل الأوضاع الحالية
    الأمم المتحدة: أكثر من 300 من موظفينا لا يزالون في أفغانستان
    الأمم المتحدة تحذر: أفغانستان على شفا كارثة إنسانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook