09:24 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    هددت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الجمعة، بالرد بطريقة "قوية ومناسبة" إذا ما تعرضت قواتها في أفغانستان لأي هجوم، مشيرة إلى أنها بصدد إرسال عدد كبير من الجنود إلى العاصمة كابول خلال اليومين القادمين.

    واشنطن- سبوتنيك. وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، إن تحركات القوات الأمريكية لدعم عملية الانسحاب من أفغانستان بدأت بثلاث كتائب تستعد للانتقال من مواقعها الحالية إلى كابول.

    وأضاف كيربي في إفادة صحفية أن "تحركات القوات التي ذكرناها أمس تحدث بينما نتحدث، حيث تستعد ثلاث كتائب للانتقال من مواقعها الحالية في منطقة القيادة المركزية التابعة لمسؤولية كابول".

    وأوضح أن العدد الأكبر من الثلاثة آلاف جندي المقرر إرسالهم إلى كابول، سيصل بحلول عطلة نهاية الأسبوع الجاري (السبت والأحد)، مشيرا إلى وجود بعض عناصر مشاة البحرية بالفعل.

    وأردف بالقول: "بعض عناصر إحدى كتائب مشاة البحرية موجودون بالفعل في كابول. ستستمر بقية قواتهم في التدفق خلال اليومين المقبلين وأتوقع أنه بحلول نهاية نهاية الأسبوع سيكون الجزء الأكبر من الثلاثة آلاف، في مكانه".

    وأشار كيربي إلى قلق الولايات المتحدة الأمريكية بشأن سرعة تقدم حركة طالبان، وضعف مقاومة الحكومة، قائلا إنها تحاول "عزل" كابول، لكنها ليست إنها ليست بيئة تهديد وشيكة.

    وفي السياق ذاته أشار إلى أن بلاده تعتزم إجلاء آلاف المدنيين من أفغانستان يوميا، حيث قال: "سنكون قادرين على نقل الآلاف يوميا [من أفغانستان]، نيتنا أن نكون قادرين على نقل الآلاف يوميا".

    انظر أيضا:

    لافروف: نؤيد عقد جلسة لمجلس الأمن بشأن أفغانستان بشرط أن توصل إلى حوار سلمي
    الأمم المتحدة تحذر: أفغانستان على شفا كارثة إنسانية
    بريطانيا: لا ندرس التدخل العسكري في أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook