04:11 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    أعلن قاسم جان بابائي، مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، اليوم الأحد، أن الوحدة الصحية التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري حوّلت شاحنات خاصة بحمل الصواريخ والمعدات الثقيلة إلى مستشفى ميداني.

    وأفادت وكالة "فارس"، ظهر اليوم الأحد، بأن تصريح جان بابائي جاء خلال زيارته التفقدية لمدينة بندرلنكة بمحافظة هرمزكان جنوب البلاد، والتي أكد من خلالها أن تلك المحافظة تعد ضمن المناطق الأكثر تأثرا بوباء كورونا، حيث ينتشر فيها عدد إصابات كبير بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    وأكد بابائي أن زيارته للمحافظة من أجل التعرف على نواقص ومشاكل المستشفيات، والبحث عن حلول ناجعة لها، وذلك كله ضمن الجهود الحكومية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا.

    وأشاد قاسم جان بابائي بجهود القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، في مكافحة وباء كورونا في بلاده، مؤكدا أنه قام بعمل مبتكر من أجل تدشين مستشفى ميداني، يقضي بوضع عدة شاحنات حاملة صواريخ ومعدات ثقيلة إلى جانب بعضها بعضا، وتركيب الأقسام اللازمة على ظهرها، مثل غرفة العمليات والمختبر والأشعة.

    ولفت مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني إلى أن المستشفى الميداني سيتم تدشينه، غدا الاثنين، ليكون مساعدا ومكملا لمستشفى "الشهداء" في مدينة بندرلنكة، وهي المستشفى التي تتكون من معدات وأجهزة طبية متكاملة، وتضم 42 سريرا يمكن زيادته إلى 60 سريرا.

    ** تابع المزيد من أخبار فيروس كورونا الآن على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    إيران تسجل أعلى معدل وفيات يومي بفيروس كورونا
    هل يسقط دهاء نتنياهو حكومة بينيت؟... مستغلا كورونا وإيران
    إيران تفرض إغلاقا عاما لمدة 5 أيام بعد تفشي فيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook