20:56 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد مصدر بمطار العاصمة الأفغانية كابل، اليوم الأحد، أن عددا من المسؤولين الأفغان، بينهم رئيس الغرفة السفلى للبرلمان، يغادرون المدينة متوجهين إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

    وقال المصدر لـ"سبوتنيك" إن "رئيس الغرفة السفلى للبرلمان رحمان رحماني، وسياسيين ومسؤولين آخرين يتوجهون إلى إسلام أباد على متن طائرة تابعة للخطوط الباكستانية".

    وفي السياق، تم تداول مقطع فيديو عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق اليوم، يظهر ازدحاما مروريا لمئات السيارات في العاصمة الأفغانية كابل، في محاولة من السكان للفرار من المنطقة بشكل جماعي.

    كما رصدت مجموعة صور لحظة هبوط مروحيات عسكرية على سطح السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول، وتصاعد أعمدة دخان بالقرب من سطحها.

    وأوضحت تقارير إخبارية أن وصول المروحيات هدفها المشاركة في عملية إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين من كابل، بينما لفتت إلى أن أعمدة الدخان المتصاعدة ناتج عن إحراق الوثائق الحساسة الخاصة بالسفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية.

    وقد تفاقم الوضع في أفغانستان في الأسابيع الأخيرة مع هجوم "طالبان" (المحظورة في روسيا) على المدن الرئيسية في البلاد. 

    ​وتصاعدت وتيرة المواجهات بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحي حركة طالبان، تزامنا مع بدء انسحاب القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، مطلع مايو/ أيار الماضي، والمقرر اكتماله بحلول 11 سبتمبر/ أيلول المقبل.

    يمكنك متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    إعلام: السويد تجلي موظفي سفارتها من العاصمة الأفغانية
    طالبان تستولي على أكبر قاعدة جوية في أفغانستان... باغرام الأمريكية
    الرئيس الأفغاني يوجه القوات الحكومية باستخدام القوة لضبط الأمن في العاصمة
    الإمارات توقف رحلات الطيران إلى كابل اعتبارا من اليوم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن, حركة طالبان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook