12:27 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، جلسة غدا الاثنين، حول الوضع في أفغانستان، على خلفية مغادرة رئيس البلاد، أشرف غني، وإعلان استقالته، وسيطرة حركة طالبان الإرهابية على القصر الرئاسي ومعظم البلاد.

    الأمم المتحدة- سبوتنيك. وقال مصدر لوكالة "سبوتنيك"، إن "مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا بشأن أفغانستان يوم الاثنين"، دون المزيد من التفاصيل.

    وتدهور الوضع في أفغانستان في الأسابيع الأخيرة مع هجوم "طالبان" على المدن الكبيرة في البلاد، وقال اثنان من كبار قادة "طالبان" الموجودين في كابل، إن مسلحي الحركة سيطروا على القصر الرئاسي في أفغانستان بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

    في هذه الأثناء، كشفت تقارير عن مغادرة الرئيس للبلاد وبدء تدفق مقاتلي الحركة على العاصمة. وقال مصدر بالرئاسة الأفغانية، إن الرئيس أشرف غني وافق على الاستقالة في ظل الأوضاع المتأزمة في البلاد، موضحا أن الأنباء عن التوافق بين الأطراف الأفغانية على اختيار وزير الداخلية السابق علي أحمد جلالي لرئاسة حكومة مؤقتة مجرد "شائعة".

    من جهة أخرى، قال مسؤول في حركة "طالبان" الإرهابية، اليوم الأحد، إن الجماعة ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية. وأكدت وكالة "أسوشيتيد برس"، أن المسؤول في طالبان قال إن "الجماعة ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية من القصر الرئاسي في العاصمة كابل"، مؤكدة أن "المسؤول تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالإدلاء لوسائل الإعلام".

    انظر أيضا:

    فرنسا تنشر تعزيزات أمنية في الإمارات لإجلاء رعاياها من أفغانستان
    كرزاي يعلن رسميا تشكيل مجلس تنسيقي لضمان نقل السلطة في أفغانستان سلميا
    السفارة الأمريكية: الوضع الأمني في أفغانستان يتغير بسرعة وأنباء عن حريق في مطار كابل
    باكستان: قلقون مما آلت إليه الأوضاع في أفغانستان
    دولة عربية تدعو رعاياها في أفغانستان للمغادرة فورا بسبب الأوضاع الأمنية
    قيادي في طالبان: سنعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية من القصر الرئاسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook