20:29 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال مصدر في مجلس الأمن الدولي إن المجلس لا يناقش، في الوقت الحالي، استبعاد حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) من قائمة الإرهابيين وتغيير وضع الحركة.

    الأمم المتحدة - سبوتنيك. صرح مصدر في مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، بأن المجلس لا يناقش بعد مسألة استبعاد "طالبان" من قائمة الإرهابيين وتغيير وضعهم.

    وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال بهذا الصدد: "حتى الآن لا توجد مثل هذه المحادثات. مجلس الأمن يتابع عن كثب الوضع في أفغانستان".

    وأضاف المصدر: "في هذه المرحلة، نواصل الانطلاق من أهمية الامتثال لقرار مجلس الأمن رقم 2513. سيناقش مجلس الأمن أي خطوات إضافية وفق تطورات الوضع في البلاد".

    متى سيطرت "طالبان" على كابول وماذا قالت بشأن خصومها؟

    وأعلنت حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، انتهاء الحرب في البلاد، خلال أول مؤتمر صحفي، عقدته، اليوم الثلاثاء، بعد سيطرتها على العاصمة كابول.

    وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد، إن "طالبان" ليس لديها عداء مع أحد، مضيفا: "طردنا المحتلين وحصلنا على الاستقلال، وأصدرنا عفوا عاما عن الجميع بمن فيهم من عملوا مع القوات الأجنبية.

    وأعلنت حركة "طالبان" سيطرتها على العاصمة الأفغانية كابول، في 15 أغسطس/ آب الجاري، إثر إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من البلاد وإجلاء بعثتها الدبلوماسية، بعد 20 عاما من الحرب، التي بدأتها واشنطن عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001.

    من هو هبة الله أخوند زاده زعيم طالبان
    من هو هبة الله أخوند زاده زعيم "طالبان"

    انظر أيضا:

    ملالا يوسفزي: الوضع في أفغانستان مقلق بعد سيطرة "طالبان"
    مصدر إعلامي: إرسال عشرة آلاف مقاتل من قوات نائب الرئيس لمحاربة "طالبان" في بنجشير
    رئيس كتلة حركة مجتمع السلم الجزائرية: على طالبان القيام بمراجعات عديدة
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook