21:35 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    في مشهد مأساوي، احتشد مواطنون أفغان وراء السياج المحيط بمطار حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابل، مناشدين الجنود الأمريكيين والبريطانيين وغيرهم أخذ أطفالهم لإنقاذهم من براثن حركة طالبان التي سيطرت على البلاد.

    ففي الساعات القليلة الماضية، انتشر مقطع فيديو يوثق لحظات تقاذف رضيع أفغاني من يد إلى أخرى بين الحشود لإيصاله إلى أحد الجنود عساه يحظى بمستقبل أفضل في الغرب، بعيدا عن كابل.

    ويظهر في الفيديو، عدد من المواطنين الأفغان يتقاذفون الطفل الرضيع ويرفعونه إلى أحد الجنود الذي انتشله من أيديهم وأعطاه لجندي آخر.

    وفي وقت سابق، أعلن مسؤول حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أنه تم إجلاء أكثر من 18 ألف شخص من مطار كابول منذ سيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية الأحد الماضي.

    وأضاف المسؤول أن الحشود ما زالت خارج المطار، في مسعى مستميت للفرار.

    واستطاعت حركة "طالبان" السيطرة على العاصمة الأفغانية كابل، بدون مقاومة تذكر بعد أقل من أسبوعين من بدء الاشتباكات بين الحركة والقوات الأفغانية، بينما هرب الرئيس، أشرف غني على متن طائرة إلى خارج البلاد وتبعه عدد من المسؤولين السابقين والحاليين.

    ومع دخول مقاتلي حركة طالبان العاصمة الأفغانية، سابقت البلدان الغربية الزمن، لإجلاء دبلوماسييها والمتعاونين معها من هذا البلد.

    كما شهد مطار كابل، حالة واسعة من الفوضى، نتيجة اقتحام مئات المواطنين الصالات وحتى مدرج الإقلاع؛ في محاولة لمغادرة البلاد.

    ** يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الأن عبر موقع سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    فوضى وجنون في مطار كابل بعد سيطرة طالبان على أفغانستان.. فيديو
    مقتل لاعب كرة قدم أفغاني بعد سقوطه من طائرة أمريكية في مطار كابل
    واشنطن بوست: العثور على بقايا بشرية بعجلة طائرة عسكرية قادمة من كابل.. فيديو
    حرقوا أو تمزقوا... خبراء يكشفون مصير الأفغانيين الذين تعلقوا بجسم الطائرة بمطار كابول
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook