04:23 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إن الأحداث في أفغانستان أظهرت الجوهر الحقيقي للديمقراطية الغربية، وقارنت الوضع في مطار كابل بالتطور المحتمل للأحداث في بيلاروسيا في حال حدوث تغيير في الحكومة الحالية.

    وقال لوكاشينكو، اليوم الجمعة، لقد "أظهروا (الغرب) لنا جوهر ديمقراطيتهم (في أفغانستان)... هذه هي الديمقراطية المزعومة التي يتحدثون عنها، لقد أظهروا جوهرها".

    وبحسب وكالة أنباء بيلاروسيا التي نقلت حديث لوكاشينكو خلال حفل تكريم بعض الشخصيات الحكومية، أضاف الرئيس البيلاروسي: "هكذا كان يمكن أن يكون الأمر لدينا (في بيلاروسيا) لو أنهم (الغرب) نفذوا هذه الحرب الخاطفة العام الماضي".

    وتابع لوكاشينكو قائلا: "ثم بعد ذلك، كان الناس سيطردونهم في غضون سنوات قليلة، وكان البعض سيتشبث بعجلات الطائرة ليطير بعيدًا عن البلاد"، وحث الرئيس البيلاروسي المواطنين "على أخذ العبرة والدرس" من هذه الأحداث.

    واعتبر لوكاشينكو أن الدافع وراء الإجراءات المتخذة ضد بيلاروسيا هو مجرد مصالح مادية فقط، أي "تقسيم وبيع ممتلكات الشعب من الدولة. وهم لا يهتمون لحقيقة أن مستويات معيشة العديد من البيلاروسيين ستنخفض بشكل كبير، وأضاف "إنهم لا يفكرون في ذلك".

    انظر أيضا:

    علماء يكشفون عن حيوانين "خالدين" ضمن أطول 10 مخلوقات عمرا بقائمة "لا تصدق"
    6 فوائد غريبة جدا لصحن الحمص تكشفها دراسات... "ليس مجرد مقبلات"
    دراسة: تناول الطماطم مع زيت الزيتون له أثر عظيم على قلب الإنسان
    4 مركبات صنفت رقم 1 لتعزيز الدماغ منها عشبة ذهبية و"فاكهة متدلية"
    علماء يتمكنون من تنمية دماغ بدائي أنتج أعينا بشرية متماثلة في المختبر... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook