15:45 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    نفت وكالة "رويترز" تقارير منسوبة إليها فيما يتعلق بناقلة المازوت التي أعلن "حزب الله" اللبناني أنها ستبحر من إيران إلى لبنان.

    وقالت الوكالة إنها لم تنقل عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قولهم إن "إسرائيل لن تسمح بمرور السفينة إلى لبنان مهما كلف الثمن" أو قول "يبدو أننا أمام أيام ساخنة على جبهة المتوسط".

    وأكدت أن التقارير التي تنسب إليها نشر تلك المعلومات تقارير كاذبة.

    يأتي ذلك، بعدما أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، أنه "ساعات وتبحر أول سفينة نفطية إيرانية إلى لبنان، ونحذّر من الخطأ معنا"، وقال: "من لحظة إبحار السفينة ستعتبر أرضا لبنانية".

    وشدد نصر الله في كلمته على أن مواجهة إسرائيل ستبقى رأس أولويات المقاومة.

    واعتبر أن "مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين تبقى في رأس أولويات المقاومة"، مجدداً الدعوة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع المحاصر والقدس وفي الشتات، لاستعادة أرضه من النهر إلى البحر.

    ويشهد لبنان إقفالا عاما لمحطات المحروقات، باستثناء عدد قليل منها، تقف أمامها طوابير من السيارات لتعبئة الوقود، بينما أُطفئت معظم مولدات الكهرباء في الماركز التجارية بسبب الشحّ في مادة المازوت، فيما أطلقت بعض المستشفيات الصرخات لإنقاذها.

    وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أمس الخميس، بأن شحنات الوقود المتجهة من بلادها إلى لبنان، قد تم شراؤها من قبل رجال أعمال مقربين من "حزب الله" اللبناني.

    يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار حزب الله على موقع سبوتنيك.

     

    انظر أيضا:

    أزمة الوقود تهدد لبنان... ما فرص التغلب على الأزمة وما فوائد ومخاطر تدخل إيران؟
    لبنان يقدم شكوى عاجلة ضد إسرائيل بسبب انتهاك السيادة اللبنانية
    اليونيفيل: التحليق الإسرائيلي فوق لبنان خرق للقوانين الدولية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook