07:06 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    تواصل الولايات المتحدة الأمريكية جهودها لتطعيم أكبر عدد من الأمريكيين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، لمنع انتشار السلالات الجديدة من الفيروس وخاصة سلالة "دلتا".

    وأعدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إحصائية ترصد عدد جرعات اللقاح التي تم أخذها وعدد الجرعات التي تم توزيعها حتى اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

    وتكشف إحصائيات مراكز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية أنه تم إعطاء أكثر من 363 مليون جرعة لقاح، في حين وصل عدد الجرعات التي تم توزيعها حتى الآن إلى أكثر من 428 جرعة.

    وبحسب إحصائيات المراكز الأمريكية، فإن عدد من حصلوا على جرعة واحدة من لقاحات فيروس كورونا المستجد، وصل إلى أكثر من 202 مليون شخص، بينما تجاوز عدد المطعمين بشكل كامل 171 مليون شخص.

    ولفتت الوكالة إلى أن الإحصائيات التي أصدرتها المراكز الأمريكية لمكافحة فيروس كورونا تشمل لقاحي "مودرنا وفايزر/ بيونتك"، وهما لقاحات من جرعتين، إضافة إلى لقاح "جونسون آند جونسون"، وهو من جرعة واحدة.

    ويوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، رسائل إلى الأمريكيين من حين إلى آخر يحسهم فيها بالإسراع في أخذ اللقاحات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتخفيف حدة الإصابات بالسلالات المتحورة منه خاصة سلالة "دلتا".

    لقاح ذو ناقلين لفيروس كورونا
    © Sputnik
    لقاح ذو ناقلين لفيروس كورونا

    انظر أيضا:

    أمريكا تمنح الموافقة الكاملة لاستخدام لقاح "فايزر" لمن هم فوق الـ16 عاما
    البيت الأبيض: أمريكا تتبرع بأكثر من 110 ملايين جرعة لقاح لأكثر من 60 دولة
    أمريكا: نقيم قيود السفر ولا نعتزم اشتراط اللقاح لدخول الزائرين
    صحيفة: أمريكا تجري مراجعة حول علاقة لقاح مودرنا بمرض نادر في القلب
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس الأمريكي جو بايدن, الولايات المتحدة الأمريكية, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook