23:23 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير مطار كابول، الذي وقع يوم أمس إلى 90 شخصا، إضافة إلى مقتل 13 جنديا أمريكيا وتسجيل أكثر من 150 إصابة.

    كابول- سبوتنيك. وقال مسؤول في وزارة الصحة الأفغانية إن: "حصيلة ضحايا تفجير مطار كابول وصلت إلى 90 شخصا، إضافة الى مقتل 13 جنديا أمريكيا وبلغ عدد الاصابات 150حالة".

    في غضون ذك، قال مسؤول من "طالبان" (الحركة المحظورة في روسيا)، صباح اليوم الجمعة، إن ما لا يقل عن 28 من طالبان كانوا ضمن قتلى التفجيرين خارج مطار كابول.
    وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "فقدنا أشخاصا أكثر من الأمريكيين".‭

    هذا وقال جنرال أمريكي كبير، إن هجوما انتحاريا مزدوجا في كابول تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) مسؤوليته أسفر عن مقتل 12 جنديا أمريكيا وإصابة 15 آخرين يوم الخميس، مضيفا أن القوات الأمريكية تتوقع مزيدا من الهجمات حتى مع استمرار عمليات الإجلاء من أفغانستان. 

    وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي في بيان مسؤوليته، وقال إن أحد مفجريه الانتحاريين استهدف "مترجمين ومتعاونين مع الجيش الأمريكي".

    ويحرس مقاتلو حركة "طالبان" محيط المطار، وثمة عداوة بينهم وبين تنظيم "داعش" و"خراسان" وهو التنظيم الأفغاني المتحالف مع "داعش".

    وذكر مسؤول في "طالبان" طلب عدم ذكر اسمه إنه "يخاطر حراسنا بحياتهم عند مطار كابول، إنهم يواجهون تهديدا أيضا من تنظيم "داعش".

    انظر أيضا:

    ترامب عن انفجار مطار كابل: ما كان يجب أبدا السماح بحدوث هذه المأساة
    البنتاغون: مقتل 12 عسكريا أمريكيا وإصابة 15 آخرين بهجوم مطار كابل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook