16:35 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة لطالبان في قطر، سهيل شاهين، اليوم الجمعة، أن الأفغان الذين يحملون وثائق تخولهم المغادرة سيتمكنون من السفر إلى الخارج، بعد افتتاح القسم المدني في مطار كابول.

    موسكو - سبوتنيك. وكتب شاهين، على حسابه في "تويتر": "وفد الإمارة الإسلامية [اسم النظام السياسي لحركة لطالبان] أكد أن كل أفغاني لديه وثائق سارية المفعول يمكنه السفر إلى الخارج، وسيتم تزويد جميع الأفغان بشروط سفر مناسبة بعد فتح القسم المدني في المطار".

    وأشار شاهين إلى أن وضع المطار نوقش "بالتفصيل". إضافة إلى ذلك، أكد مندوبو طالبان (المحظورة في روسيا) أن "السلام تحقق في أفغانستان"، وعاد الطلاب إلى المدارس، وتواصل وسائل الإعلام عملها.

    وأضاف بأن وفداً من طالبان "التقى، أمس الخميس، مع المفاوض الفرنسي فرانسوا ريتشييه، ودبلوماسيين آخرين في العاصمة القطرية الدوحة. وناقش المشاركون، خلال الاجتماع، القضايا السياسية والأوضاع في أفغانستان".

    ووقع انفجاران في محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول، يوم أمس الخميس، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي [المحظور في روسيا] عن تبني المسؤولية عن الهجمات.

    وأعلنت وزارة الصحة الأفغانية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مطار كابول، إلى 110 أشخاص.

    من جانبه، تعهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم أمس الخميس، بـ"مطاردة" منفذي هجوم كابول، مؤكداً أن الولايات المتحدة تتبادل معلومات مع "طالبان" حول الهجمات الإرهابية التي قد يتم تحضيرها بما في ذلك استهداف المطار، ومشدداً على أن عناصر الحركة "أحبطوا عددا من مثل هذه الهجمات".

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار طالبان الآن عبر سبوتنيك.

    الحرب الأفغانية
    معلومات عن الجيوش التي شاركت في الحرب الأفغانية

    انظر أيضا:

    طالبان: 28 من الحركة ضمن قتلى تفجيري مطار كابول
    تقرير أجنبي: سعر البرقع يتضاعف 10 مرات  بعد عودة "طالبان"... هل يضع المرأة الأفغانية خلف القضبان؟
    الإمارات تبدأ استضافة العائلات الأفغانية بتوجيهات محمد بن زايد 
    الكلمات الدلالية:
    طالبان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook