03:55 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على استراتيجية بلاده الجديدة بشأن إيران.

    ونشر بينيت تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم السبت، أكد من خلالها أنه عرض على الرئيس الأمريكي استراتيجية بلاده الجديدة بشأن إيران، ولها غايتان، الأولى تتعلق بوقف ما أسماه بـ"العدوان الإقليمي الإيراني وإعادته إلى الوراء".

    وتقضي الغاية الثانية من الخطة أو الاستراتيجية الإسرائيلية الجديدة نحو إيران، بالتأكد من أن إيران لن تمتلك أبدا القدرة على إنتاج سلاح نووي، حيث شدد بينيت على أنه بحث مع بايدن "السباق الإيراني نحو امتلاك الأسلحة النووية"، والذي أكد له الأخير بأن "إيران لن تتمكن من التوصل إلى أسلحة نووية".

    وادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "إيران هي مصدّرة الإرهاب وعدم الاستقرار وانتهاك حقوق الإنسان رقم واحد في العالم" ـ على حد وصفه ـ وبأن على إسرائيل وقف تدوير إيران لأجهزة الطرد المركزي في كل من نطنز وفوردو.

    وشدد نفتالي بينيت على أن بلاده لم تطلب دفاع الجنود الأمريكيين عنها، بدعوى أن هذه المهمة ملقاة على عاتق الإسرائيليين، وبأن بلاده لن تقوم بتصدير أمنها ولن تستعين بجهات خارجية، كما أنه يتحمل مسؤولية مصير بلاده، معربا عن شكره للرئيس الأمريكي على الأدوات التي تزود واشنطن بها بلاده، وعلى دعم الولايات المتحدة، سابقا وحاليا.

    وكان بينيت قد زار العاصمة الأمريكية، واشنطن، الأربعاء الماضي، ولكن لقاءه بالرئيس الأمريكي جو بايدن، قد تأجل إلى مساء أمس الجمعة، بسبب سقوط قتلى من الجنود الأمريكيين في واقعة انفجار مطار كابول، أول أمس الخميس.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    الصين على رأس مباحثات بايدن وبينيت
    إعلام: بينيت سيطلب من بايدن عدم سحب القوات الأمريكية من العراق وسوريا
    بينيت: دعوت بايدن لزيارة إسرائيل بعد تغلبنا على متحور دلتا
    بينيت: بايدن صديق قديم وحقيقي لإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس الأمريكي جو بايدن, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook