22:01 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اللقاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه "دافئ ومثمر"، مشيرا إلى أنه تم تحقيق جميع الأهداف التي حُددت قبل الزيارة.

    ونقل مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن بينيت، قوله: "عدنا إلى الوطن بعد زيارة عمل ناجحة إلى واشنطن، وبلغت ذروتها في لقاء مع الرئيس بايدن. كان الاجتماع دافئًا ومثمرًا للغاية. لقد تم إنشاء علاقة مباشرة وشخصية بيني وبين الرئيس بايدن، والتواصل القائم على الثقة".

    وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية أن "جميع الأهداف التي تم تحديدها قبل الزيارة وما بعدها قد تحققت".

    وتابع بينيت: "اتفقنا مع الأمريكيين على التعاون الاستراتيجي الهادف إلى وقف السباق النووي الإيراني. لقد اتخذنا خطوة مهمة في تجهيز إسرائيل وبناء قوتها".

    وأطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على استراتيجية بلاده الجديدة بشأن إيران.

    ونشر بينيت تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء أمس السبت، أكد من خلالها أنه عرض على الرئيس الأمريكي استراتيجية بلاده الجديدة بشأن إيران، ولها غايتان، الأولى تتعلق بوقف ما أسماه بـ"العدوان الإقليمي الإيراني وإعادته إلى الوراء".

    وتقضي الغاية الثانية من الخطة أو الاستراتيجية الإسرائيلية الجديدة نحو إيران، بالتأكد من أن إيران لن تمتلك أبدا القدرة على إنتاج سلاح نووي، حيث شدد بينيت على أنه بحث مع بايدن "السباق الإيراني نحو امتلاك الأسلحة النووية"، والذي أكد له الأخير بأن "إيران لن تتمكن من التوصل إلى أسلحة نووية".

    وادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "إيران هي مصدّرة الإرهاب وعدم الاستقرار وانتهاك حقوق الإنسان رقم واحد في العالم" ـ على حد وصفه ـ وبأن على إسرائيل وقف تدوير إيران لأجهزة الطرد المركزي في كل من نطنز وفوردو.

    وكان بينيت قد زار العاصمة الأمريكية، واشنطن، الأربعاء الماضي، ولكن لقاءه بالرئيس الأمريكي جو بايدن، قد تأجل إلى مساء يوم الجمعة، بسبب سقوط قتلى من الجنود الأمريكيين في واقعة انفجار مطار كابل، يوم الخميس.

    انظر أيضا:

    إعلام: بينيت سيطلب من بايدن عدم سحب القوات الأمريكية من العراق وسوريا
    بينيت يطلع بايدن على استراتيجية إسرائيل الجديدة بشأن إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook