09:15 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    شهدت المنطقة القريبة من مطار "حامد كرازاي" الدولي في العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الأحد، دوي انفجار هائل بعد استهدافها بصاروخ.

    كابول - سبوتنيك. وأوضح مراسل "سبوتنيك" أن انفجارا قويا وقع بالقرب من مطار كابول الدولي، وبالتحديد شمال المطار، فيما نقل عن شهود عيان أنه تم إطلاق قذائف "آر بي جيه" في الواقعة.

    ​من جانبه أوضح مسؤول أمني في شرطة العاصمة لوكالة "سبوتنيك"، أن صاروخا استهدف المنطقة الخامسة عشرة في العاصمة كابول، حيث يقع المطار، ولم تتضح أي تفاصيل حتى الآن عن الضحايا.

    وذكرت تقارير إعلامة أولية عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين عندما سقط صاروخ على منزل سكني في المنطقة الأمنية (11) في كابول. وأفاد شهود عيان أن من بين الضحايا أطفال ونساء.

    ​وكان مسؤول في حركة "طالبان"، أعلن اليوم الأحد، أن الحركة تهدف مع القوات الأمريكية المنسحبة من أفغانستان إلى استلام السلطة في مطار كابل على وجه السرعة.

    يذكر أن حركة "طالبان" بسطت سيطرتها على معظم أراضي أفغانستان، فيما سيطر مسلحوها على جميع المعابر الحدودية، واستولت الحركة يوم 15 أغسطس/ آب الجاري، على العاصمة كابل، ودخل مقاتلوها القصر الجمهوري بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

    انظر أيضا:

    إعلام: طالبان وأمريكا تهدفان لتسليم سريع لمطار كابل
    وكالة: طالبان تقتل مطربا شعبيا أفغانيا في ظروف غامضة
    أردوغان: لا نستبعد عقد اتفاق مع طالبان على غرار ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook