12:54 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    توجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، إلى قاعدة دوفر الجوية لتكريم أفراد الجيش الذين قتلوا في هجوم انتحاري أثناء إجلاء مدنيين من مطار كابول الأسبوع الماضي.

    وأظهر جدول البيت الأبيض أن بايدن وزوجته جيل سيلتقيان بأسر الجنود الذين قتلوا في الهجوم، وسيشهدان بعد ذلك نقل رفات القوات، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

    تعهد بايدن بمعاقبة المسؤولين عن تفجير المطار، وقال الجيش الأمريكي، يوم السبت، إنه قتل اثنين من مقاتلي "داعش" في هجوم بطائرة مسيرة في أفغانستان.

    أسفر التفجير الانتحاري الذي نفذه تنظيم الدولة الإسلامية خارج مطار كابول، يوم الخميس، عن مقتل نحو 200 شخص بينهم 13 جنديا أمريكيا، بالإضافة إلى إصابة عشرات آخرين.

    حذرت الولايات المتحدة، صباح اليوم الأحد، من "تهديد محدد موثوق به" بالقرب من مطار كابول وحثت مواطنيها على مغادرة المنطقة بعد أيام من الهجوم.

    وفي وقت سابق، أمس السبت، حذر بايدن، من "هجوم إرهابي جديد" محتمل، يستهدف مطار العاصمة الأفغانية كابول، خلال 24 - 36 ساعة المقبلة.

    وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن أن "الولايات المتحدة ستلاحق المجموعة المسؤولة عن الهجوم على قواتنا والمدنيين الأبرياء في كابول، وقد فعلنا ذلك، ولن تكون هذه الضربة الجوية التي استهدفنا بها داعش أمس هي الأخيرة، وسنواصل مطاردة أي شخص متورط بالهجوم".

    انظر أيضا:

    إعلام: أوامر للبنوك في أفغانستان بجعل حد السحب 200 دولار أسبوعيا
    وزراء الدفاع والخارجية في تركيا وقطر يناقشون تطورات الأوضاع في أفغانستان
    إعلام: تركيا وقطر ومجموعة "السبع الكبار" يعتزمون عقد اجتماع حول أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس الأمريكي جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook