06:20 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت نحو 100 دولة، من أبرزها أمريكا وفرنسا وتركيا وألمانيا وبريطانيا، بيانا مشتركا، بشأن الأوضاع في أفغانستان بعد سيطرة حركة "طالبان" الإرهابية (المحظورة في روسيا)، على البلاد.

    القاهرة - سبوتنيك. وجاء في البيان، أن "حركة طالبان، ستسمح للرعايا من الدول الأجنبية والمواطنين الأفغان الذين يحملون أذون سفر بمغادرة البلاد"، مؤكدا "التزام هذه الدول بضمان مواطنيها والأفغان الذين عملوا معهم والمعرضين للخطر حتى السفر بحرية إلى خارج أفغانستان".

    وأضاف البيان، أن هذه الدول "تلقت تأكيدات من طالبان بأن جميع الرعايا الأجانب وأي مواطن أفغاني يحمل إذن سفر سيسمح له بالتوجه بطريقة آمنة ومنظمة إلى نقاط المغادرة والسفر خارج البلاد"، مشددا على ضرورة مواصلة إصدار أذون السفر للأفغان المتعاقدين.

    واستطاعت حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) السيطرة على العاصمة الأفغانية كابول، بعد أقل من أسبوعين من بدء الاشتباكات بين الحركة والقوات الأفغانية، بينما هرب الرئيس، أشرف غني، على متن طائرة إلى الإمارات وتبعه عدد من المسؤولين، ومع دخول مقاتلي حركة "طالبان" العاصمة الأفغانية، سابقت البلدان الغربية الزمن، لإجلاء دبلوماسييها والمتعاونين معها من هذا البلد.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    حركة طالبان تعتزم منع الموسيقى "طوعا وليس كرها" لأنها حرام
    طالبان: 28 من الحركة ضمن قتلى تفجيري مطار كابول
    شويغو: حركة "طالبان" حصلت على كمية هائلة من الأسلحة وهذا يعد تهديدا
    حركة طالبان ترجح التوصل لاتفاق سلام مع المقاومة في إقليم بنجشير
    مسؤول من طالبان: حراس الحركة يواصلون حماية المدنيين خارج مطار كابول
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook