03:08 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    عثرت سلطات مقاطعة جوما اليابانية الواقعة بالقرب من طوكيو على مادة ملوثة في لقاح "مودرنا" الواقي من الإصابة بكوفيد-19، في أحدث واقعة من نوعها في البلاد تتعلق بلقاح الشركة الأمريكية.

    وقال مسؤول في مقاطعة جوما إن مادة سوداء صغيرة عُثر عليها يوم الأحد، في إحدى قوارير لقاح "مودرنا"، مما جعل المقاطعة توقف استخدام دفعة اللقاحات التي جاءت منها القارورة.

    وقالت وزارة الصحة اليابانية، يوم السبت، إن شخصين توفيا بعدما حصلا على جرعات من لقاح "مودرنا" من دفعات تم تعليق استخدامها فيما بعد في أعقاب اكتشاف تلوث، وفقا لـ "رويترز".

    وقالت الحكومة إنه لم يتم التوصل إلى مشاكل تتعلق بالسلامة أو الفعالية، وأن قرار التعليق مجرد إجراء احترازي. وما زالت أسباب الوفاة قيد التحقيق.

    وقال المسؤول في مقاطعة جوما إنه تم تطعيم 4575 شخصا بلقاحات من نفس الدفعة التي تشمل القارورة الملوثة، لكن لم ترد تقارير عن تعرض أحد لمشاكل صحية.

    والأسبوع الماضي، أوقفت اليابان استخدام 1.63 مليون جرعة من لقاح "مودرنا" بعد شحنها إلى 863 مركز تطعيم في أنحاء البلاد، وذلك بعد تلقي تاكيد للصناعات الدوائية، الموزع المحلي، تقارير عن تلوث في بعض القوارير.

    كما عُثر على مواد ملوثة في لقاحات مودرنا في مقاطعة أوكيناوا جنوبي اليابان.

    انظر أيضا:

    "مودرنا" تدعو إلى التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح للحماية من سلالات كورونا الجديدة
    البنتاغون: إصابة 30 فردا بمرض قلبي نادر بعد تلقيهم لقاحي "فايزر" و"مودرنا"
    دراسة أمريكية تؤكد التهاب عضلة القلب بنسبة كبيرة بين جنود تلقوا لقاحي فايزر أو مودرنا
    صحيفة: أمريكا تجري مراجعة حول علاقة لقاح مودرنا بمرض نادر في القلب
    الكلمات الدلالية:
    اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook