15:39 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطائرة هليكوبتر أمريكية من طراز "بلاك هوك" يزعم أنها حلقت فوق مدينة قندهار الأفغانية التي سيطرت عليها حركة طالبان (المحظورة في روسيا).

    ويظهر في مقطع الفيديو المتداول، تدلي رجل من المروحية العسكرية وكأنه مشنوق، ومن غير الواضح ما إذا كان على قيد الحياة أو كانت مجرد دمية".

     وتفيد إحدى الروايات، قيام حركة طالبان بشنق مترجم عمل مع القوات الأمريكية ، واستعراض هذا العمل في واحدة من أكبر المدن في البلاد.

    ونشر الفيديو على صفحة تحمل اسم "الحساب الرسمي باللغة الإنجليزية لإمارة أفغانستان الإسلامية"، مرفقا بتعليق مفاده أن "سلاح الجو للإمارة الإسلامية يحلق فوق مدينة قندهار ويقوم بدوريات في المدينة".

    وكتب سودهير تشودري ، رئيس تحرير قناة "Zee News" الهندية "شنقت طالبان رجلا يعتقد أنه مترجم على مروحية أمريكية من طراز بلاك هوك".

    وأضاف الصحفي "سيتم استخدام طائرات الهليكوبتر الأمريكية المتبقية الآن في أفغانستان بطرق مماثلة".

    وعبرت المذيعة الأمريكية ليز ويلر عن افتراض مماثل ، وغردت أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن مسؤول".

    وذكرت تقارير إخبارية أن حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، استولت على أسلحة أمريكية تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات، تشمل طائرات حربية وبنادق هجومية ومدرعات مضادة للألغام.

    في الـ15 من أغسطس/ آب الجاري، أعلنت حركة طالبان (المحظورة في روسيا) سيطرتها على الحكم في أفغانستان، وجاء ذلك بعد فرار الرئيس أشرف غني، وسحب القوات الأمريكية من البلاد بقرار من الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن فيه أنه اتخذ قرارا لإنهاء حرب كان يجب أن تنتهي منذو وقت طويل.

    انظر أيضا:

    "طالبان" تغنم طائرات أمريكية وأسلحة تكتيكية... فيديو
    أسلحة غنمتها "طالبان" بعد انتصارها
    طالبان تستولي على أسلحة وطائرات أمريكية
    بالأرقام... ما هي الأسلحة الأمريكية التي استولت عليها "طالبان"؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أفغانستان اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook