20:20 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، إيغور مورغولوف، اليوم الأربعاء، أنه من غير المحتمل أن يلقي "داعش" (التنظيم الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من الدول) أسلحته في ظل الظروف الحالية ويتخلى عن فكرة بناء خلافة عالمية.

    ماريا زاخاروفا
    © Sputnik . Press Office of the Russian Ministry of Foreign Affairs
    موسكو - سبوتنيك. وقال نائب وزير الخارجية الروسي لوكالة "سبوتنيك": "التهديد الإرهابي من أراضي أفغانستان لا يزال مستمرا. لا تزال عمليات تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من الدول)، التي تبنت المسؤولية عن تفجيرات مطار كابول في 26 آب/أغسطس، عاملاً مهماً في تدهور الأوضاع في أفغانستان. من غير المحتمل أن يلقي "داعش" أسلحته في ظل الظروف الحالية ويتخلى عن فكرة بناء خلافة عالمية".

    وأضاف مورغولوف: "موسكو لا تستبعد أن تعبر "داعش" والجماعات الإرهابية الأخرى حدود أفغانستان إلى الدول المجاورة تحت ستار اللاجئين".

    في 15 آب/ أغسطس استطاعت حركة طالبان (المحظورة في روسيا) السيطرة على العاصمة الأفغانية كابول، دون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرق كابول، الولاية الوحيدة الخارجة عن سيطرة الحركة.

    وأنهت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء يوم الاثنين، عملية انسحاب قواتها العسكرية من أفغانستان نهائياً، لينتهي الانسحاب الأمريكي بعد عملية إجلاء جوي امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، شملت الآلاف من المواطنين الأمريكيين والأفغان.

    انظر أيضا:

    روسيا ترسل أربع طائرات لإجلاء أكثر من 500 مواطن من أفغانستان
    الخارجية الروسية: موسكو تشك في أن الصين سترسل قوات إلى أفغانستان
    السفير الروسي في كابول: لا توجد عوائق للتعاون بين الولايات المتحدة وروسيا حول أفغانستان
    الخارجية الروسية: ما يحدث في أفغانستان نتيجة طبيعية وتريليون دولار صرفت دون جدوى
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أخبار أفغانستان اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook