07:39 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية السويسري، اينياتسيو كاسيس، أن قرار إجراء اجتماع وزاري حول تقديم المساعدة لأفغانستان هو خطوة هامة نحو دعم الشعب الأفغاني.

    زيوريخ – سبوتنيك. وكتب كاسيس في تغريدة: "أرحب بقرار أنطونيو غوتيريش بإجراء اجتماع رفيع المستوى حول أفغانستان في 13 أيلول/سبتمبر بجنيف، سويسرا. خطوة هامة نحو تقديم الدعم الإنساني الضروري للشعب الأفغاني".

    هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان ديوجاريك، في وقت سابق من اليوم، أن الاجتماع الوزاري حول تقديم المساعدة الإنسانية لأفغانستان سيجري في 13 أيلول/سبتمبر بجنيف، سيشارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

    وأنهت الولايات المتحدة حربها في أفغانستان في 30 أغسطس/ آب الماضي، بعد أسبوعين من سقوط الحكومة الأفغانية وسيطرة طالبان على كابول.

    ومنذ مغادرة قوات الولايات المتحدة الأمريكية كابول، تعمل  مع قطر لإعادة تشغيل المطار في العاصمة الأفغانية، وهو شريان الحياة للمساعدات.

    وقالت الأمم المتحدة، أمس الخميس، إنها استأنفت الرحلات الجوية الإنسانية إلى أجزاء من البلاد، لربط العاصمة الباكستانية إسلام أباد بمزار الشريف في شمال أفغانستان وقندهار في الجنوب.

    واليوم الجمعة، استأنفت الخطوط الجوية الأفغانية رحلاتها الداخلية، بينما أرسلت الإمارات العربية المتحدة طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة.

    >> يمكنكم متابعة  الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    بلينكن: سأبحث مع القادة القطريين في الدوحة جهود مساعدة الشعب الأفغاني
    خبير: موسكو مع أمن واستقرار أفغانستان وأي حكومة يتفق عليها الشعب الأفغاني
    مستشار خامنئي: إيران تحترم أي قرار يتخذه الشعب الأفغاني حول مستقبل بلاده
    طالبان: الحكومة الأفغانية ستمثل جميع أطياف الشعب ولا موعد محدد لإعلانها
    "طالبان" توجه رسالة إلى تركيا لمساعدة الشعب الأفغاني
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook