23:18 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يزور وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بداية الأسبوع المقبل كل من قطر وألمانيا لعقد محادثات بشأن حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، وتطورات الأوضاع على الساحة الأفغانية.

    موسكو - سبوتنيك. وتستضيف الدوحة الدبلوماسيين الأمريكيين المكلفين بملف أفغانستان إضافة إلى المحادثات التي تجري بين المجتمع الدولي وحركة طالبان.

    وأكد بلينكن أن بلاده تُبقي على "قنوات تواصل" مع طالبان رغم أنها أنهت انسحابها من أفغانستان، وأنه سيناقش مستقبل عمليات الإجلاء وكذلك المساعدة اللازمة لبلد مهدد بأزمة إنسانية خطيرة.

    ومن المقرر أن يلتقي بلينكن القادة القطريين الذين حافظوا على علاقات وثيقة مع حركة طالبان، ويؤدي القطريون منذ أشهر دور الوسيط في التبادلات بين الأمريكيين وطالبان.

    كما سيتوجه بلينكن لاحقا إلى ألمانيا حيث يرأس مع نظيره الألماني هايكو ماس اجتماعا وزاريا عبر الفيديو مخصصا لأفغانستان يشارك فيه ممثلو عشرين دولة.

    وأنهت الولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي، سحب آخر قواتها من أفغانستان، بعد عشرين عاما من تواجدها العسكري بالبلاد في أعقاب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

    وشهد مطار كابول إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين؛ لتبدأ سيطرتها على مطار العاصمة.

    يمكنكم متابعة أخبار أفغانستان اليوم عبر سبوتنيك. 

    انظر أيضا:

    جنرال أمريكي يكشف تفاصيل عمليات الإجلاء من أفغانستان
    إعلام: سفير قطر في أفغانستان يعلن إعادة فتح مطار كابول قريبا
    صحيفة: أمريكا مستعدة لاستخدام الطائرات لمحاربة الإرهابيين في أفغانستان
    الأمين العام للأمم المتحدة: سأعقد مؤتمرا إنسانيا من أجل أفغانستان في 13 سبتمبر
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان, أخبار أفغانستان اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook