00:14 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، انتشار وباء التهاب السحايا في شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث توفي 129 شخصا.

    وقال فرع أفريقيا التابع لمنظمة الصحة العالمية في بيان، إنه "تم حتى الآن تسجيل إجمالي 261 حالة مشتبه بها، وهو ما يمثل "نسبة وفاة عالية تصل إلى 50 في المائة"، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

    وأضافت أن الاختبارات التأكيدية التي أجراها معهد باستور في باريس كشفت عن "النيسرية السحائية"، وهي أحد أكثر أنواع التهاب السحايا الجرثومي انتشارا والتي يمكن أن تسبب أوبئة كبيرة.

    التهاب السحايا هو عدوى تصيب البطانة المحيطة بالمخ والحبل الشوكي، تنتقل عن طريق الرذاذ التنفسي أو إفرازات الحلق من المصابين. قد يكون المرض مميتا ويمكن أن يتسبب دون علاج في حدوث أضرار عصبية، خاصة الصمم والتخلف العقلي بين الأطفال الصغار.

    تشتهر ست سلالات من جرثومة النيسرية السحائية بتسببها في الأوبئة. ومع ذلك، قد يكون من الصعب تحديد الأعراض المبكرة للمرض - الصداع والحمى - لأنها تشبه الأمراض الشائعة الأخرى.

    وقال بيان المنظمة إن مسؤولي الصحة في جمهورية الكونغو الديموقراطية نشروا فريقا أوليا للطوارئ هناك وتنقل منظمة الصحة العالمية أدوية وخبراء إضافيين.

    وعلق ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا بالقول: "نحن نتحرك بسرعة، ونوفر الأدوية وننشر الخبراء لدعم جهود الحكومة للسيطرة على تفشي المرض في أقصر وقت ممكن".

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: وباء كورونا أدى لتفاقم الجوع وسوء التغذية في 2020
    دراسة: العالم على موعد مع وباء جديد قد يشهده مواليد عام 2000
    قرية إسبانية تستضيف أول مهرجان جري للثيران منذ بداية وباء كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook