03:19 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بدأت مراسم الحداد لإحياء ذكرى ضحايا هجمات 11 سبتمبر/أيلول في نيويورك وواشنطن، حيث يتم بث أحداث الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية على الهواء مباشرة من قبل التلفزيون الأمريكي ووسائل الإعلام الإلكترونية.

    وقدموا أقارب ضحايا الهجوم الإرهابي، ترافقهم موسيقى الجنازة وقرع الأجراس، مع قراءة أسمائهم، ومن المتوقع أن تستمر المراسيم لمدة أربع ساعات بالنظر لعدد القتلى البالغ 2977 مواطنا، يليها بضع دقائق من الصمت.

    وفي وقت سابق، ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن كلمة في تسجيل مصور نشر عشية الذكرى، حث الأمريكيين على الوحدة التي تعد "أعظم نقطة قوة لدينا"، حسب قوله.

    وقال بايدن: "بالنسبة لي، هذا الدرس الرئيسي من 11 سبتمبر: في أكثر لحظات ضعفنا وفي التجاذبات التي تجعلنا بشر وفي المعركة من أجل روح أمريكا، الوحدة هي أعظم نقطة قوة لدينا".

    أعرب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، يوم الخميس الماضي، عن تعازيه للولايات المتحدة قبل الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول الإرهابية.

    أحيت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم السبت، في تغريدة عبر "تويتر"، الذكرى الـ20 لهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

    وكتبت الخارجية البريطانية :"اليوم، نتذكر أولئك الذين قتلوا خلال هجمات 11 سبتمبر الإرهابية. لن ننسى أبدًا أولئك الذين ماتوا في ذلك اليوم وأولئك الذين يعرضون أنفسهم للخطر لمساعدة الآخرين".

    وأسفرت هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، عن مقتل نحو 3 آلاف شخص، واستمرت نحو ساعة ونصف الساعة، واستخدمت فيها طائرات مدنية مختطفة انطلقت من ثلاثة مطارات أمريكية، كما شارك في الهجوم 19 خاطفا ينتمون لتنظيم "القاعدة" الإرهابي (المحظور في روسيا).

    انظر أيضا:

    الخارجية البريطانية تحيي ذكرى ضحايا هجمات 11 سبتمبر
    روسيا تقدم تعازيها للولايات المتحدة في ذكرى هجمات 11 سبتمبر
    واشنطن: وجدنا معلومات حول تورط إيران في هجمات 11 سبتمبر أكثر من السعودية
    من هم منفذو هجمات 11 سبتمبر؟... عددهم 19 ويتزعمهم مصري
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook