03:38 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    ردت سلطات الانقلاب في غينيا، اليوم السبت، على قرار حظر السفر وتجميد أموال أعضاء اللجنة الوطنية للتجمع والتنمية الممثلة للانقلاب، الذي فرضته المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس".

    القاهرة- سبوتنيك. وقال الناطق باسم اللجنة الوطنية للتجمع والتنمية، الممثلة لسلطات الانقلاب في غينيا، العقيد أمارا كامارا، إن أعضاء اللجنة من الجنود وليسوا بحاجة للسفر، كما لا توجد أموال في حساباتهم من أجل تجميدها، وذلك حسب موقع "غينيا 360" الإخباري.

    وفرضت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، الخميس الماضي، عقوبات على أفراد اللجنة الوطنية للتجمع والتنمية، بمنعهم من السفر، وتجميد حساباتهم المالية.

    كما حظرت على أعضاء اللجنة الممثلة للانقلاب، من الترشح في الانتخابات الرئاسية، مع التشديد على ضرورة عقد انتخابات برلمانية ورئاسية خلال مهلة 6 شهور، ودعت الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والشركات الدوليين للمساعدة في فرض هذه العقوبات على أعضاء اللجنة الممثلة للانقلاب.

    يذكر أن القوات الخاصة الغينية بقيادة المقدم مامادي دومبويا، أعلنت في الخامس من سبتمبر/ أيلول الجاري، احتجاز الرئيس كوندي، وتعطيل العمل بالدستور، وإغلاق الحدود.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    رئيس كوت ديفوار يزور غينيا لتنفيذ قرارات "إيكواس"
    غينيا...مواطنون يرون في الانقلاب "المنقذ" ويأملون في إصلاحات شاملة
    تقارير: رئيس غينيا المعتقل يرفض الاستقالة
    قادة انقلاب غينيا يدعون إلى تشاورات لتشكيل الحكومة
    الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook