11:23 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، صباح اليوم الأحد، الأجهزة الأمنية على إلقاء القبض على باقي الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع، في وقت سابق هذا الشهر.  

    وقال بينيت، في بيان عبر حساب رئاسة الوزراء الإسرائيلية بموقع تويتر، إنه يود طي صفحة هذا الحدث. وما تعطل (بسبب عملية الفرار) يمكن إصلاحه. 

    وأضاف: "انتهى الأمر. تم إلقاء القبض على جميع الإرهابيين وهم سيعودون إلى السجن، نتيجة عملية مثيرة للإعجاب وذكية وسريعة نفذتها قوات الشاباك والشرطة وجيش الدفاع".

    واعتقلت القوات الإسرائيلية، ليلة السبت، آخر أسيرين من الأسرى الفلسطينيين الذين فروا من سجن جلبوع، وهما مناضل نفيعات وإيهام كماجي، في جنين. 

    وقالت هيئة البث الإسرائيلية، صباح الأحد، إن قوات الجيش الإسرائيلي ألقت القبض على الأسيرين الفلسطينيين الأخيرين في جنين، لافتة إلى أن الجيش نفذ عملية عسكرية استهدفت الحي الشرقي لمدينة جنين. 

    جاء اعتقال الأسرى وسط تقارير لسكان منطقة جنين عن اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية بالقرب من حاجز الجلمة، ليل السبت. 

    وكان الجيش الإسرائيلي يواصل، لليوم الرابع عشر على التوالي، عمليات البحث والتقصي وراء الأسيرين، بعد تمكنه من إعادة اعتقال أربعة من الأسرى الفارين من جلبوع من خلال حفر نفق إلى خارج أسوار السجن.

    للمزيد: هل عبر الأسرى الفلسطينيون الستة الحدود اللبنانية؟... صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة

    واعتقلت السلطات الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، 4 من 6 أسرى كانوا قد هربوا من سجن جلبوع الشديد التحصين، عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة، أخرجهم إلى خارج السجن في عملية أسطورية.

    **يمكنك متابعة المزيد من  عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    إعلام: الكشف عن تفاصيل جديدة لعملية هروب الأسرى الفلسطينيين الستة
    شؤون الأسرى الفلسطينية تعلن عن إضراب جماعي... السيسي يستضيف حفتر وصالح قبل أن تستقبل مصر الدبيبة
    الخارجية الروسية: موسكو والقاهرة توصلتا إلى تفاهم بشأن تعويض أسر ضحايا الطائرة المنكوبة
    إسرائيل تعتقل آخر أسيرين من الأسرى الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook