15:36 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أفادت مصادر محلية في أفغانستان لوكالة "سبوتنيك"، بوقوع انفجار داخل مركز مديرية شيرزاد بولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، أدى لمقتل شخص وإصابة 3 آخرين.

    كابول - سبوتنيك. قتل شخص وأصيب 3 آخرين، اليوم الأحد، جراء تفجير انتحاري، داخل مركز مديرية شيرزاد، بولاية ننغرهار، شرقي البلاد.

    وأوضحت مصادر محلية لـ"سبوتنيك"، أن "انتحاري فجر نفسه داخل مركز مديرية شيرزاد بولاية ننغرهار، ونتيجة الانفجار، قتل شخص وأصيب 3 آخرين"، مرجحا أن "يكون القتيل والضحايا من حركة طالبان (المحظورة في روسيا)".

    وكانت وكالة أسوشيتد برس، قد أشارت إلى أن الحكومة الجديدة طالبت النساء التزام المنازل، وسمحت فقط لبعضهن اللواتي لا يمكن إبدالهن بموظفين رجال بالعمل.

    جاء ذلك وفق ما نقلته الوكالة، اليوم الأحد، عن رئيس بلدية كابول المؤقت، والذي ألقى بالضوء على القيود الجديدة المفروضة على النساء.

    ويناقض القرار الجديد وعود أولية من قبل حركة طالبان بأنها ستكون متسامحة أكثر فيما يتعلق بحقوق النساء لاسيما في العمل، ويذكر بحقبة حكم الحركة في التسعينيات من القرن الفائت حيث كانت تمنع الفتيات من التعليم وتحرمهن الحق في العمل والمشاركة في الحياة العامة.

    انظر أيضا:

    9 فوائد لـ"معجزة" جوزة الطيب للضغط والدماغ مع تحذير شديد
    الذكاء الصناعي يفك شيفرات مسمارية عمرها 4 آلاف عام من بلاد ما بين النهرين
    10 فوائد طبية غريبة للقرنفل لكن يحذر تناوله على هؤلاء
    "فيتامين د" يجب تناوله في أوقات محددة ومع بعض الأطعمة لكسب فوائده
    5 فوائد "لن تتخيلها أبدا" تقدمها حبة كوسا واحدة
    هل حرثت "أرض العرب" في المريخ... "ناسا" تكشف سر المدرجات الغريبة... صور وفيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook