11:58 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة مستعدة للعودة إلى مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي الإيراني، موضحة أنها تتوقع ردا من طهران حول هذه المسألة قريبا.

    موسكو- سبوتنيك. وقالت ممثلة مكتب شؤون المنظمات الدولية بالخارجية الأميركية، إيريكا باركس راغلز للصحفيين: "ما زلنا ملتزمين بالعودة المتبادلة لتنفيذ الاتفاق النووي الإيراني ونتوقع قريبا سماع تصريح من إيران حول تلك المسألة".

    وأضافت راغلز أن واشنطن عازمة على استئناف المناقشات بشأن الملف النووي في فيينا، رافضة الرد على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تخطط لعقد اجتماعات مع ممثلي الوفد الإيراني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76.

    وأجريت 6 جولات من المباحثات بين إيران والقوى الدولية، ومنها فرنسا، في فيينا خلال الفترة بين شهري نيسان/أبريل وحزيران/يونيو الماضيين، وذلك في محاولة لإحياء الاتفاق النووي.

    ودعت الولايات المتحدة والدول الأوروبية إدارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، التي تولت السلطة في أغسطس/ آب، إلى العودة إلى المحادثات.

    طالب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي أمس، الولايات المتحدة بالعودة إلى المحادثات النووية التي تعقد في فيينا بنهج جديد.

    وردا على سؤال بشأن إعلان الولايات المتحدة استعدادها لإلغاء الحظر المتعلق بالاتفاق النووي قال: على واشنطن التخلي عن النهج الأحادي الذي ظهر في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب من خلال فرض إجراءات الحظر الأحادية والعابرة للحدود الوطنية وغير القانونية.

    ورأى أنه في حال تخلت واشنطن عن النهج الأحادي سواء في مستوى التنفيذ أو التفسير فإنه من المؤكد أن مفاوضات فيينا سوف تمضي في مسار أفضل.

    لكنه شدد على أن واشنطن لا تزال تواصل ممارسة ضغوطها الأحادية والظالمة على شعب إيران، معتبرا أن مسار محادثات فيينا سيكون مختلفا في حال تخلت واشنطن عن هذا النهج.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار الولايات المتحدة الأمريكية عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    طهران: سياسة إيران بشأن الاتفاق النووي لن تتغير
    مندوب إيران بوكالة الطاقة: واشنطن رفضت في فيينا ضمان عدم تكرار الانسحاب من الاتفاق النووي
    السعودية تدعم الاتفاق مع إيران بشرط عدم امتلاكها السلاح النووي
    صحيفة إسرائيلية: فرص توقيع اتفاق نووي مع إيران قد تضاءلت بشكل كبير
    ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تحث إيران على العودة لمفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تواصل انتهاك الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, أخبار إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook