01:52 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بلغات مختلفة حول العالم، خاصة حسابات مؤيدة لحركة "طالبان"، فيديو مزعوما يظهر ضبط كمية كبيرة من "الخمور" في منزل وزير الخارجية الأفغاني السابق، صلاح الدين رباني، وقائد المقاومة الأفغانية أحمد مسعود، وهما من المعارضين للحركة.

    وادعى ناشرو الفيديو أنه قد اكتشفت تلك الكميات الكبيرة من الخمور في منزل رباني وأحمد مسعود، ولكن تبين، لاحقا، أن الفيديو قد تم التقاطه في سفارة تشيكيا في العاصمة الأفغانية، كابول.

    ونشر الكاتب والباحث الأفغاني، بشير أحمد الأفغاني، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، عبارة عن لقطات فيديو أظهرت عناصر بلباس تشبه زي عناصر حركة طالبان، أمام خزانة مليئة بخمور أو مشروبات كحولية.

    وانتشر شريط الفيديو بعد سيطرة "طالبان" (المحظورة في روسيا) على الحكم في أفغانستان، الشهر الماضي، وتبين فيما بعد عبر البحث عن حقيقة الفيديو على مواقع تشيكية مختلفة، حيث أكدت وزارة الخارجية التشيكية لـ"وكالة الأنباء التشيكية"، أن الفيديو المنشور يعود إلى مقر السفارة التشيكية المغلقة في العاصمة الأفغانية، كابول.

    وكانت طالبان قد أعلنت، في بداية شهر سبتمبر/أيلول الجاري، عن تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة شؤون أفغانستان، بعد أسابيع من سيطرتها على كامل أنحاء البلاد، إلا أنها لاقت انتقادات إقليمية ودولية واسعة بسبب عدم تمثيل الأقليات فيها.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار طالبان الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    نجل أحمد شاه مسعود: إن قررت "طالبان" دخول بنجشير سندافع عن أراضينا
    دبلوماسي: أحمد مسعود ونائب الرئيس الأفغاني السابق لم يفرا من أفغانستان
    إعلام: مسؤولون في طالبان يكشفون ما تم الاتفاق عليه مع قوات أحمد مسعود في بنجشير
    الكلمات الدلالية:
    طالبان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook