09:45 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم الجمعة، إنه على بريطانيا تغيير سلوكها، وهذا التغيير قد تأخر لفترة طويلة.

    ونشر خطيب زادة تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء أمس الخميس، تعليقا على تصريحات ليز تراس، وزيرة الخارجية البريطانية، والتي طالبت خلالها إيران بالإفراج عن السجينة مزدوجة الجنسية من أصول إيرانية، نازنين زاغري.

    وأوضح خطيب زادة أن تصريحات ليز تراس تطلق عناوين إعلامية جيدة، ولكن الشعار، لا يمكنه مطلقا الرد على الأحكام القانونية الصادرة من المحاكم، مشيرا إلى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، قد صرح بأنه على بريطانيا تغيير سلوكها وهذا التغيير قد تأخر فترة طويلة.

    ويشار إلى أن وزيرة الخارجية البريطانية قد ذكرت في تغريدة لها بعد اللقاء مع عبداللهيان، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، انها طالبت وزير الخارجية الإيراني، الإفراج عن الرعايا البريطانيين وعودة إيران إلى مائدة المفاوضات حول الاتفاق النووي في فيينا.

    وفي تغريدة أخرى لليز تراس، أكدت وزيرة الخارجية البريطانية أن بلادها تضغط على إيران، من أجل الإفراج عن السجينة، نازنين زاغري.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران الآن عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    بريطانيا تدعو مجلس الأمن للرد على "تصرفات إيران المزعزعة للاستقرار"
    ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تحث إيران على العودة لمفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي
    إيران تطالب بريطانيا بوفاء "الدين القديم"
    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook